اللجنة الطبية باتحاد اليد تنظم برنامجًا لتدريب الإنعاش القلبي الرئوي
في إطار حرص الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الكابتن خالد فتحي ومجلس الإدارة على مواكبة أحدث النظم والمعايير العالمية، يواصل الاتحاد جهوده لتطوير المنظومة الطبية بشكل مستمر، انطلاقًا من إيمانه بأهمية الارتقاء بالرعاية الطبية والحفاظ على سلامة وحياة اللاعبين، من خلال تطبيق أحدث البروتوكولات المعتمدة دوليًا.
وفي هذا الإطار، نظمت اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة اليد برنامجًا لتدريب الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) وفقًا لمعايير جمعية القلب الأمريكية (American Heart Association)، بمشاركة أطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي للمنتخبات القومية لكرة اليد، إلى جانب أطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي بأندية هليوبوليس والأهلي والزمالك.
وأُقيم البرنامج التدريبي بمستشفى جلوبال ميديكال سيتي، تحت رعاية جمعية الابتسامة المصرية، بهدف رفع كفاءة الأطقم الطبية وتأهيلها للتعامل مع الحالات الطارئة وفق أحدث المعايير العالمية، بما يسهم في تعزيز عوامل الأمن والسلامة داخل الملاعب والحفاظ على صحة اللاعبين.
ويؤكد الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الكابتن خالد فتحي ومجلس الإدارة استمرار دعمه الكامل لتطوير المنظومة الطبية، باعتبارها أحد الركائز الأساسية في استراتيجية الاتحاد للارتقاء بكافة عناصر اللعبة، وتوفير أفضل سبل الرعاية الصحية للاعبين في مختلف المنتخبات والأندية.