عاجل

جولات مفاجئة بصحة المنيا ترصد الانضباط وترفع كفاءة الخدمات الطبية بالمستشفيات

حملات تفتيشية بالمنيا
حملات تفتيشية بالمنيا

واصلت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنيا تنفيذ جولات ميدانية مكثفة على عدد من المستشفيات والوحدات الصحية، في إطار خطة المتابعة المستمرة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية، والتأكد من انتظام العمل داخل المنشآت الصحية، بما يضمن تقديم خدمات علاجية آمنة وذات جودة للمواطنين.

متابعة ميدانية لتعزيز الانضباط

استهدفت الجولات الوقوف على مستوى الأداء داخل المنشآت الصحية، والتأكد من التزام الفرق الطبية والإدارية بالحضور والانتظام في العمل، مع متابعة جودة الخدمات المقدمة للمترددين، بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية ورفع كفاءة الأداء داخل مختلف المنشآت.

رصد السلبيات ووضع حلول فورية

وشملت أعمال المتابعة مراجعة انتظام تقديم الخدمات الطبية، والتأكد من تواجد الأطقم الطبية في أماكن عملها، إلى جانب رصد أي ملاحظات أو معوقات قد تؤثر على سير العمل، والعمل على تلافيها بشكل فوري كلما أمكن، مع وضع إجراءات تصحيحية وخطط متابعة لضمان تنفيذها وتحقيق أفضل معدلات الجودة.

تفقد مستشفى ووحدات صحية بعدة مراكز

وتضمنت الجولات المرور على مستشفى رمد بني مزار، إلى جانب عدد من وحدات الرعاية الأساسية بمختلف الإدارات الصحية، شملت وحدات بهدال، وتلة، وطوخ الخيل، وطوة بإدارة المنيا الصحية، ووحدتي طحا الأعمدة وشوشة بإدارة سمالوط، ووحدة القيس بإدارة بني مزار، بالإضافة إلى وحدة الشيخ حسين التابعة لإدارة ملوي الصحية.

وخلال الزيارات، تم متابعة سير العمل داخل الأقسام المختلفة، والتأكد من جاهزية الخدمات المقدمة للمواطنين، مع مراجعة مستوى الالتزام بالإجراءات المنظمة للعمل داخل تلك المنشآت.

استمرار الجولات لتحسين جودة الرعاية الصحية

وأكدت مديرية الشؤون الصحية بالمنيا استمرار تنفيذ الجولات الرقابية على المستشفيات والوحدات الصحية بمختلف مراكز المحافظة، باعتبارها إحدى الأدوات الرئيسية لتقييم الأداء وتحسين جودة الخدمات، بما يضمن تقديم رعاية صحية آمنة وفعالة، وتحقيق أعلى معدلات الانضباط والكفاءة داخل المنظومة الصحية، تنفيذًا لخطة تطوير الخدمات الصحية والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

تم نسخ الرابط