عاجل

منشد يهدد بزشكيان بالقتل.. والقضاء الإيراني يكشف التفاصيل

 مسعود بزشكيان
مسعود بزشكيان

أكد رئيس القضاء في محافظة طهران، علي القاصي مهر، أنه لم يتم حتى الآن فتح أي ملف قضائي بحق المنشد الديني محمد علي بخشي، الذي أثار جدلا واسعا بعد توجيهه عبارات اعتُبرت تهديدًا للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، موضحًا أن السلطات القضائية لم تتلقَّ أي شكوى رسمية بشأن الواقعة.

وقال القاصي مهر، خلال مؤتمر صحفي، إنه "لا يوجد حتى الآن أي ملف قضائي، سواء في طهران أو في مدينة ري"، مشيرًا إلى أن تحريك الدعوى القضائية يتطلب وجود جهة مدعية تتقدم بشكوى رسمية، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

القضاء الإيراني ينفي فتح ملف بحق منشد هدد بزشكيان بالقتل

وأضاف أن النظر في القضية مستقبلًا سيبقى مرهونًا بتقديم شكوى رسمية، لافتًا إلى أن تحديد الجهة القضائية المختصة سيتم وفق الإجراءات القانونية المعمول بها إذا تم تقديم الشكوى.

وكان المنشد المتشدد محمد علي بخشي قد أثار موجة من الجدل الأسبوع الماضي خلال كلمة ألقاها في مدينة ري، بعدما وجّه عبارات اعتبرها كثيرون تهديدًا مباشرًا للرئيس الإيراني.

وقال بخشي مخاطبًا بزشكيان: "إذا لم تتحقق شروط القيادة، فنحن نعرف ما سنفعل"، قبل أن يضيف عبارات تضمنت إشارة إلى "السكين والعنق"، في سياق انتقاده للرئيس.

وأثارت تصريحات بخشي ردود فعل سياسية وإعلامية داخل إيران، حيث دعا معاون الاتصال والإعلام في مكتب الرئيس، حبيب الله عباسي، إلى اتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحقه، فيما طالب عضو في لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان السلطة القضائية بالتعامل بجدية مع الواقعة أو إلزام المنشد بتقديم اعتذار علني.

تم نسخ الرابط