«أمنية سويدان مش كدابة».. محاميها يفجر مفاجأة: رئيس جامعة الإسكندرية و4 جراحين متهمون في قضية عاهة مستديمة
أعلن المحامي محمد رمضان، دفاع طبيبة الامتياز أمنية سويدان، عن مفاجأة قانونية كبرى قد تقلب موازين القضية التي أثارت الرأي العام مؤخرًا.
وكشف محامي أمنية سويدان عن توصله لمستندات رسمية تفيد بوجود قضية منظورة أمام القضاء، موجه فيها الاتهام مباشرة لـ رئيس جامعة الإسكندرية بصفته المسؤول الأعلى عن مستشفى الشاطبي الجامعي، إلى جانب 4 من الأطباء الجراحين بالمستشفى.
وأكد رمضان في منشوره أن هذه القضية الجديدة تُعد دليلا قويا يثبت صحة موقف موكلته أمنية سويدان، التي سبق وكشفت عن تجاوزات وانتهاكات داخل قسم النساء والتوليد بالمستشفى قبل إخلاء سبيلها بكفالة مالية.
تفاصيل "الجراحة المرعبة"
وأوضح المحامي أن وقائع القضية الجديدة تعود إلى بلاغ تقدمت به السيدة (ر.م.م)، تتهم فيه الفريق الطبي المكون من الأطباء (ع.ا.ع)، (ج.ا.ع)، (س.ا.هـ)، و(ا.م.ع)، بالتسبب في إصابتها بـ "عاهة مستديمة".
وأشار إلى أن السيدة دخلت المستشفى لإجراء عملية "استئصال رحم"، إلا أنها خرجت بـ قطع في الحالبين وثقب في المثانة، وهو ما وثقته الأوراق الرسمية التي حصل عليها الدفاع.
المنصب والمسؤولية
وشدد رمضان على أن ملاحقة رئيس الجامعة والمستشفى قضائياً تعزز من مصداقية ما ذكرته الطبيبة أمنية سويدان حول الفوضى والانتهاكات.
وختم منشوره بالتأكيد على أن القضية منظورة حاليا ومحدد لها جلسة، مؤكدا: "ما كنتش عايز أعلن ده غير لما أحصل على ورق رسمي"، مطلقا هاشتاج "#امنية_سويدان_مش_كدابة"، مشيرا إلى أن ثبوت وقائع الإهمال الطبي في قضية "استئصال الرحم" يعزز من موقف الطبيبة الشابة التي أُخلي سبيلها مؤخرا بكفالة مالية.










