عاجل

إيران تنفي تضرر ميناء سيريك وتؤكد استمرار العمل الطبيعي عقب الضربات الأمريكية

ميناء سيريك
ميناء سيريك

أكد مدير موانئ شرق محافظة هرمزغان الإيرانية عدم وقوع أي أضرار في ميناء سيريك، وذلك عقب الضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة على مواقع داخل إيران، وفق ما نقلته وكالة "مهر".

وأوضح المسؤول الإيراني أن المرافق التشغيلية والبنية التحتية للميناء تعمل بشكل طبيعي، رغم تقارير تحدثت عن سماع دوي انفجارات في محيط المدينة الساحلية، لا سيما قرب رصيف طاهروئية.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصعيد متبادل بين واشنطن وطهران، حيث أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) استهداف مواقع رادارات ساحلية ومنشآت مرتبطة بالصواريخ والطائرات المسيرة داخل إيران.

الهجمات الأمريكية على إيران

وقالت واشنطن إن الهجوم جاء رداً على استهداف سفينة حاويات تجارية في مضيق هرمز بطائرة مسيرة، متهمة إيران بخرق تفاهمات تتعلق بتأمين الملاحة في الممر البحري الحيوي.

في المقابل، نفت طهران تأثر المنشآت المدنية أو الموانئ بالضربات، ووصفت الهجوم بأنه عدوان على سيادتها.

كما أعلن الحرس الثوري الإيراني تنفيذ رد عسكري استهدف مواقع وقواعد أمريكية في المنطقة باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة، ما يرفع منسوب التوتر في المنطقة.

تم نسخ الرابط