عاجل

فوز المرشحة المصرية السفيرة ندي دراز بعضوية لجنة مكافحة التمييز ضد المرأة

السفيرة ندى دراز
السفيرة ندى دراز

توجت الجهود الدبلوماسية المصرية المكثفة التي استمرت على مدار الأشهر الماضية بانتخاب السفيرة ندى دراز عضوا في لجنة القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (CEDAW) للفترة 2027 - 2030، وذلك خلال الانتخابات التي أجريت في 26 يونيو 2026 بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، في إنجاز جديد للدبلوماسية المصرية، يعكس المكانة التي تحظى بها مصر والتقدير المتنامي لدورها على الساحة الدولية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي،.

وجاء انتخاب المرشحة المصرية عقب منافسة انتخابية قوية بين 20 مرشحا، حيث حصلت على المركز الثاني بإجمالي 141 صوتا، في نتيجة تعكس حجم التقدير الدولي لمواقف مصر الثابتة في دعم حقوق المرأة وتعزيز جهود تمكينها على المستويين الإقليمي والدولي.

وجاء هذا الإنجاز في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز الحضور المصري في المنظمات والمحافل الدولية، ودعم الكفاءات الوطنية للترشح للمناصب القيادية، بما يتماشى مع ثقل مصر ودورها الإقليمي والدولي.

قد يكون رسمًا توضيحيًا لـ ‏نص‏

ولعبت وزارة الخارجية دورا رئيسيا في دعم هذا الترشح، من خلال تنفيذ خطة متكاملة للترويج له خلال الأشهر الماضية، سواء عبر البعثات الدبلوماسية في العواصم المختلفة أو من خلال البعثة الدائمة لمصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك، حيث استندت الحملة إلى استعراض ما حققته الدولة المصرية من تقدم في ملف تمكين المرأة، خاصة في مجالات الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأعربت وزارة الخارجية عن تقديرها للدول الصديقة التي دعمت الترشيح المصري، مؤكدة التزام ممثلة مصر في اللجنة بأداء مهامها خلال الفترة المقبلة، والعمل على تطوير آليات عمل اللجنة بما يحقق التوازن والشمولية في تناول قضايا تمكين المرأة، مع مراعاة الخصوصيات الثقافية والظروف الوطنية للدول، وتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمدنية والسياسية للمرأة.

تم نسخ الرابط