عاجل

ضبط 257 كيلو لحوم ورنجة ودواجن فاسدة ومجهولة المصدر في الغربية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية حملة رقابية موسعة على الأسواق ومحال بيع اللحوم والدواجن والأسماك المدخنة، أسفرت عن التحفظ على 257 كيلو جرامًا من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك في إطار تشديد الرقابة على الأغذية ذات الأصل الحيواني وحماية صحة المواطنين.

وجاءت الحملة بتوجيهات الدكتورة نعمة عارف مصطفى، مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، حيث تم الدفع بلجان من أطباء المجازر والتفتيش على اللحوم بالتنسيق مع الإدارات البيطرية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وبالتعاون مع الجهات المعنية، لتنفيذ حملات مكثفة على الأسواق ومنافذ بيع المنتجات الغذائية.

وخلال أعمال التفتيش، تمكنت اللجان من ضبط كميات متنوعة شملت لحومًا مذبوحة خارج المجازر الحكومية، ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب دواجن وأسماك مدخنة "رنجة" مجهولة المصدر والبيانات، ولا تحمل أي مستندات تثبت صلاحيتها أو مصدرها، بإجمالي وزن بلغ 257 كيلو جرامًا.

وأكدت مديرية الطب البيطري أن جميع المضبوطات تم التحفظ عليها فور ضبطها، لمنع تداولها أو وصولها إلى المستهلكين، كما جرى سحب عينات منها وإرسالها إلى المعامل المختصة لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، للتأكد من مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية.

كما تم تحرير المحاضر القانونية اللازمة ضد أصحاب المضبوطات، وإخطار الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية، على أن يتم التصرف في المضبوطات وفقًا لما تسفر عنه نتائج التحاليل وقرارات النيابة المختصة.

وأوضحت المديرية أن الحملات الرقابية مستمرة بشكل يومي بمختلف أنحاء المحافظة، لضبط أي مخالفات تتعلق بتداول اللحوم والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني، والتصدي لأي محاولات لطرح أغذية مجهولة المصدر أو غير مطابقة للاشتراطات الصحية، حفاظًا على الصحة العامة وسلامة المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة بحق المخالفين.

تم نسخ الرابط