اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. قومي المرأة يطلق حملة البيت خط الحماية الأول
في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، أكد المجلس القومي للمرأة برئاسة المستشارة أمل عمار، أن الأسرة هي خط الدفاع الأول لحماية الأبناء من مخاطر التعاطي والإدمان، وأن الوعي والحوار والدعم الأسري تمثل الركائز الأساسية لبناء أجيال أكثر أمانًا وقدرة على مواجهة التحديات.
وفي هذا الإطار، أعلن المجلس القومي للمرأة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إطلاق حملة "البيت خط الحماية الأول"، في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات (2024–2028)، وضمن مبادرة "معا بالوعي نحميها" تحت رعاية السيدة انتصار السيسي.

وتهدف الحملة إلى تعزيز الوعي بدور الأسرة في الوقاية من المخدرات، وتزويد الآباء والأمهات بالمعرفة والمهارات اللازمة لحماية الأبناء ودعمهم، بما يسهم في بناء مجتمع أكثر وعيًا وأمانًا.