افتتاح مسجدين جديدين بسوهاج ضمن خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله
واصلت مديرية أوقاف سوهاج ، جهودها في التوسع بإعمار بيوت الله، حيث افتتحت اليوم الجمعة مسجدين جديدين، هما مسجد التقوى بقرية الحرجة بالقرعان التابعة لمركز البلينا، ومسجد آل النميس بمنطقة السبايكة بالعتامنة في مشطا بمركز طما، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لإحلال وتجديد وصيانة المساجد.
وأكد الدكتور عبد المجيد الكرماني، مدير مديرية أوقاف سوهاج، أن افتتاح المسجدين يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزارة الأوقاف الرامية إلى إعمار بيوت الله مبنىً ومعنىً، من خلال توفير مساجد تليق بالمصلين، إلى جانب تعزيز دورها في نشر الفكر الوسطي المستنير وترسيخ القيم الدينية والأخلاقية السليمة.
وأشار إلى أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بعمارة المساجد وتطويرها، باعتبارها منارات للعبادة والتوعية وبناء الوعي، مؤكدًا أن رسالة المسجد تتجاوز أداء الشعائر لتشمل الإسهام في تنمية المجتمع وترسيخ المبادئ والقيم الإيجابية.
وفي ختام الفعاليات، أعربت مديرية أوقاف سوهاج عن خالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في بناء وإعمار المسجدين، سائلةً الله عز وجل أن يتقبل هذا العمل في ميزان حسناتهم، وأن يحفظ مصر ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.