ضبط منتحل صفة طبيب وأدوية مجهولة المصدر داخل منشآت طبية بالدقهلية وإغلاقها
شنت مديرية الشؤون الصحية بالدقهلية، من خلال إدارة العلاج الحر، حملات تفتيش مكثفة على عدد من المنشآت الطبية الخاصة، أسفرت عن ضبط مخالفات جسيمة ، وإصدار قرارات غلق فوري للمنشآت المخالفة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتعليمات الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.
ضبط منتحل صفة طبيب وأدوية مجهولة المصدر داخل منشآت طبية بالدقهلية وإغلاقها
وفي مدينة الكردي التابعة لمركز منية النصر، تمكنت لجنة من إدارة العلاج الحر من ضبط منشأة طبية تدار دون ترخيص، كما رصدت واقعة انتحال صفة طبيب أخصائي تحاليل طبية من قبل أحد غير المختصين، وتم تحرير المحاضر اللازمة بقسم الشرطة، مع إصدار قرار غلق فوري للمنشأة واتخاذ الإجراءات القانونية.
وفي مدينة طلخا، ضبطت لجنة من إدارة العلاج الحر، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، كميات من الأدوية مجهولة المصدر، بالإضافة إلى أكياس دم فارغة داخل أحد المجمعات الطبية، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة، وإصدار قرار غلق فوري للمنشأة المخالفة.
وأكد الدكتور محمد فؤاد، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بالدقهلية، استمرار الحملات الرقابية اليومية على جميع المنشآت الطبية الخاصة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية والقوانين المنظمة، مشددا على التعامل بكل حزم مع أي مخالفات، خاصة ما يتعلق بانتحال الصفة أو إدارة منشآت دون ترخيص أو تداول أدوية مجهولة المصدر.
من جانبه، شدد الدكتور حموده عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على استمرار الحملات الرقابية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين، بما يضمن حماية صحة المواطنين وتقديم خدمات طبية آمنة ومنضبطة.



