إقبال كبير منذ الساعات الأولى على انتخابات التجديد الكلي لنادي القضاة
شهدت انتخابات التجديد الكلي لنادي قضاة مصر، إقبالا كبيرا من أعضاء الجمعية العمومية منذ الساعات الأولى لفتح باب التصويت حيث توافد القضاة وأعضاء النيابة العامة إلى مقر النادي للمشاركة في اختيار رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس الجديد وسط أجواء اتسمت بالتنظيم والانضباط والمنافسة القوية بين المرشحين.
وانطلقت عملية التصويت في العاشرة من صباح اليوم وسط إجراءات تنظيمية أشرفت عليها اللجنة العامة للانتخابات برئاسة المستشار هاني عيد لضمان سير العملية الانتخابية بسهولة ويسر في استحقاق يحظى باهتمام واسع داخل الأوساط القضائية، باعتباره أحد أهم المحطات التي تحدد ملامح العمل النقابي والخدمي بالنادي خلال المرحلة المقبلة.
وكانت اللجنة العامة قد أعلنت في وقت سابق القائمة النهائية للمرشحين عقب الانتهاء من فحص طلبات الترشح والفصل في الطعون، حيث يتنافس ثلاثة مرشحين على منصب رئيس النادي، هم المستشارون ربيع قاسم، ومحمد رفعت جبر، ومحمد عبد الرحمن الذهبي، وجميعهم من رؤساء محاكم الاستئناف.
كما يتنافس 61 مرشحًا على عضوية مجلس الإدارة، الذي يضم 16 مقعدًا موزعة بواقع خمسة مقاعد للمستشارين، وخمسة لرؤساء المحاكم والقضاة، وخمسة لأعضاء النيابة العامة، إضافة إلى مقعد واحد للمستشارين المتقاعدين، والذي يتنافس عليه خمسة مرشحين.
وشهدت اللجان الانتخابية حركة نشطة منذ بدء التصويت، في ظل حرص أعضاء الجمعية العمومية على المشاركة في اختيار مجلس إدارة جديد يتولى إدارة شؤون النادي خلال السنوات المقبلة، والعمل على تطوير الخدمات المقدمة للأعضاء وتعزيز الدور المهني والاجتماعي للنادي.
ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى الساعة السادسة مساءً، يعقبه مباشرة فرز الأصوات وإعلان النتائج النهائية، وسط توقعات باستمرار ارتفاع نسب المشاركة حتى إغلاق باب الاقتراع.



