لماذا هاجمت إيران سفينة ترفع علم سنغافورة في مضيق هرمز ؟
قالت هيئة أنشأتها إيران لإدارة مضيق هرمز تحت مسمى "هيئة المضيق في الخليج الفارسي"، إن السفن التي تعبر خارج المسارات التي حددتها الهيئة لن يُضمن لها العبور الآمن.
وأضافت الهيئة الإيرانية، في منشور على منصة "إكس" اليوم الخميس، أن "الجهة المالكة للسفينة ومشغلها وربانها يتحملون المسؤولية الكاملة عن أي عواقب قد تترتب على المرور عبر مسارات غير مصرح بها".
وجاء تحذير الهيئة بعدما أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بأن سفينة شحن أبلغت عن تعرضها لهجوم مشتبه به قرب سواحل عمان أثناء عبورها مضيق هرمز، في حين قال مسؤولان أمريكيان لوكالة رويترز إن إيران أطلقت النار على السفينة.



