مدير الدعوة بالفيوم يعقد اجتماعًا مع مديري الإدارات ومسئولي مركز المعلومات
عقد الشيخ يحيى محمد، مدير الدعوة بمديرية أوقاف الفيوم، اليوم الخميس، اجتماعًا موسعًا بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، ضم مديري الإدارات الفرعية ومسئولي مركز المعلومات والهندسة بالمديرية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وبرعاية الدكتور السيد حسين عبد الباري، رئيس القطاع الديني، وبحضور الشيخ طه علي، مسئول المساجد بالمديرية، والأستاذ محمد حمدي، المدير المالي والإداري، وذلك في إطار متابعة سير العمل الدعوي والإداري وتنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف.
واستعرض الأجتماع مستجدات العمل بملف حوكمة أصول الدولة، حيث شدد الشيخ يحيى محمد على أهمية تحري الدقة الكاملة في جمع وتسجيل ومراجعة بيانات الأصول التابعة للوزارة، والتأكد من مطابقتها للواقع الفعلي، بما يُسهم في بناء قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة تدعم جهود الحوكمة وتُعزّز كفاءة إدارة الأصول والحفاظ عليها.
وأكد ضرورة التنسيق المستمر بين الإدارات الفرعية ومركز المعلومات والهندسة لأستيفاء جميع البيانات المطلوبة، ومراجعتها بصورة دورية، مع سرعة تحديث أي متغيرات تطرأ على الأصول، والتأكد من سلامة المستندات والوثائق الداعمة للبيانات المسجلة، بما يحقق أعلى درجات الدقة والشفافية ويخدم أهداف الوزارة في تعظيم الاستفادة من أصولها.
كما تناول الاجتماع أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنجاز الأعمال المتعلقة بملف الحوكمة، مع تذليل أي معوقات قد تواجه فرق العمل، ومتابعة معدلات الإنجاز أولًا بأول لضمان الانتهاء من الأعمال المطلوبة وفق المعايير المعتمدة.
وفي جانب آخر، ناقش الاجتماع التأكيد على أهمية تنشيط البرامج الدعوية والقرآنية بمختلف الإدارات، التي تُسهم في نشر الفكر الوسطي المستنير وترسيخ القيم الأخلاقية والمجتمعية.
وفي ختام الاجتماع، شدد على المتابعة المستمرة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الأوقاف ، ويسهم في دعم مسارات التنمية.