أحمد موسى: جيش مصر أقوى من خيالك.. وإسرائيل من غير أمريكا ولا حاجة
شن الإعلامي أحمد موسى هجوما حادا على سياسي إسرائيلي خرج بتنبؤات حول اندلاع حرب مع مصر خلال الـ 15 سنة القادمة، مؤكدا أن القوة العسكرية المصرية في تطور مستمر، وموجها رسالة تحذير شديدة اللهجة للاحتلال: "القوة العسكرية في مصر بتكبر وتتنامى.. خاف بقى، ومحدش يختبر بلدنا أبدا".
الجيش المصري أقوى من خيالك.. هل نسيت درس أكتوبر؟
وأوضح موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الجيش المصري قوي وقادر على مواجهة الأعداء بكل حسم وقوة، لافتا إلى التزام مصر بمعاهدة السلام وأن القوات المسلحة تحمي الحدود ولا تعتدي على أحد، وموجها تساؤلا للجانب الإسرائيلي: "الجيش المصري أقوى من خيالك.. أنت ما حرمتش من نصر أكتوبر 73؟ الأفضل أن تلتزم إسرائيل بمعاهدة السلام وأرضنا محدش هيقدر يقرب لها".
وأشار الإعلامي إلى أن مصر لا تخاف من مثل هذه التصريحات، قائلا إن إسرائيل هي من تتحدث دائما عن الحروب بينما تتحدث مصر عن السلام. وأضاف: "إسرائيل لسه مخلصتش من موضوع إيران، وإسرائيل من غير أمريكا وحلف الناتو ولا حاجة خالص، وثبت أمام العالم بأكمله أنها لا شيء بدون هذا الدعم، وبتنزل تجري على الملاجئ على طول مع أي خطر".
نتنياهو مجرم حرب.. ولا تهجير للفلسطينيين
وشدد أحمد موسى على الموقف المصري الثابت والرافض تماما لتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا: "لن يحدث أي تهجير للفلسطينيين من أرضهم". واستنكر إعادة فتح إسرائيل لملف التهجير مجددا، مشيدا ببسالة الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن أرضه ولن يتركها أبدا.
واختتم موسى هجومه بوصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ "مجرم حرب" يدير نظام فصل عنصري في قطاع غزة وينفذ جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، لافتا إلى أن إعلان إسرائيل البقاء في جنوب لبنان وعدم الانسحاب منه يثبت للعالم كله أنها دولة لا تريد السلام بل تسعى وراء الحروب والخراب، ومجددا نصيحته لهم بالتوقف فورا عن التفكير في مواجهة مصر.


