توفيق عكاشة: حماس لابد أن تحاكم وتشنق لأنها دمرت فلسطين
أكد الإعلامي توفيق عكاشة، أن حركة حماس لابد أن تحاكم وتشنق لأنها تسببت في تدمير فلسطين، مشيرا إلى أن تقديم الأغبياء كقادة يكون هو السبب الرئيسي في انهيار دولهم.
قيادة الأغبياء وتفاصيل المشهد السياسي
وأوضح عكاشة، في استضافته مع الإعلامي أحمد الهواري عبر برنامج «إيجي بودكاست»، ردا على سؤال بشأن أحداث 7 أكتوبر وما تبعها من حرب إيران ودخول دول الخليج في المشهد، أن الغباء يعد عمدا، لافتا إلى أن ما حدث مع حماس يشبه ما حدث تاريخيا مع جرباتشوف ويحدث مع ترامب.
وأشار الإعلامي، إلى أن دونالد ترامب نجح في ولايته الأولى ضد هيلاري كلينتون وسقط في الجولة الثانية ضد جو بايدن، مؤكدا أن سقوط ترامب أمام بايدن يعود إلى رغبته في إنهاء ملف تيارات الإسلام السياسي بخطته، وهو ما رفضه أولي الأمر ومن بيده الاقتصاد العالمي ومجلس إدارة العالم.
مجلس إدارة العالم وتوجيه الصناديق
وأضاف توفيق عكاشة، أن أغنياء العالم هم الذين يديرون سياسات الدول الكبرى في العالم كله، لافتا إلى وجود أشخاص يجلسون ويقررون من يفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، ومؤكدا أن أمريكا التي يصفها البعض ببلد الديمقراطية الأولى في العالم ليست بها ديمقراطية بالمعنى الشائع.
وتابع عكاشة، أن المواطن الأمريكي مرتبط دنيويا بأحواله المعيشية ومتوسط دخله الاقتصادي، وارتفاع الدخل مع انخفاض التكلفة المعيشية، ووجود نقود لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن المواطن ينتخب بناء على هذه العوامل، ومن لا يجعله يعيش حياته لا ينتخبه.
وقال الإعلامي توفيق عكاشة، إن مجلس إدارة العالم يوجه الصناديق ويوجه الناخب أيضا، مؤكدا عدم وجود تزوير في الانتخابات بالمعنى البلدي، ولكنهم يعرفون كيف يجعلون الناخب يختار مرشحا معينا عن طريق تحسين حالته الاقتصادية، لافتا إلى أن الوضع نفسه يتكرر في أوروبا لأن الشركات العالمية الكبرى المملوكة لبني إسرائيل تملك تقريبا كل البنوك المركزية في أوروبا والبنك المركزي الأمريكي، ومشددا على أن من يملك الاقتصاد يملك اللعب في التيار السياسي.



