عاجل

سكرتير عام الفيوم المساعد يترأس اجتماع لجنة البت في طلبات تقنين أراضي الدولة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس اللواء ا. ح دكتور هشام عبد السميع الشيمي، سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، اجتماع لجنة البت في طلبات تقنين أراضي الدولة وفقاً لأحكام القانون رقم 168 لسنة 2025، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم .

 

جاء ذلك بحضور؛ المستشار دكتور عبد الرازق شحاتة مفوض الدولة، والمهندس محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالفيوم، والمهندس عادل علام مدير عام مديرية الإسكان، والأستاذ سالم فتيح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، والأستاذ مصطفى زين العابدين مدير عام أملاك الدولة بالمحافظة، والأستاذ أحمد خضر مدير عام الشئون المالية والإدارية، والمهندس جمعة محمد مدير عام الإصلاح الزراعي، والأستاذ خليفة روبي نائب رئيس مدينة الفيوم، والأستاذة أمل نادي مدير المنظومة الإليكترونية لتقنين أراضي الدولة، ومندوبي مديريتي الزراعة، والمساحة، وممثلي الجهات ذات الصلة.

 

خلال الاجتماع، تم استعراض الطلبات المقدمة لتقنين أراضي أملاك الدولة من مراكز الفيوم، وإطسا، ويوسف الصديق، ووجه سكرتير عام المحافظة المساعد، بضرورة استيداء حق الدولة، مع مراعاة الوصول إلى تقييم سعري عادل يتوافق مع الأسعار السائدة في السوق، مؤكداً على ضرورة فحص كافة الطلبات بدقة وفقاً للضوابط القانونية المنظمة.

 

وشدد السكرتير العام المساعد، على أهمية تسريع معدلات الإنجاز في ملف تقنين أراضي الدولة، والانتهاء من فحص الطلبات المقدمة وفقاً للقانون رقم 168 لسنة 2025، وذلك حفاظاً على حقوق المواطنين واستيداء حق الدولة.

تم نسخ الرابط