البرلسي ينتصر لعمال قطاع الأعمال ويطالب باستمرار التأمين الصحي
ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد بلال البرلسي، بسبب انقطاع خدمة التأمين الصحي عن موظفي شركات قطاع الأعمال العام.
وأوصت اللجنة بالآتي:
١) ضرورية التزام هيئة التأمين الصحى بتقديم الخدمة للمواطن، بالرغم من عدم ورود مستحقاتها من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، والعمل على تحصيل مستحقاتها من هيئة التأمينات الاجتماعية.
٢) إعداد مخاطبة من الهيئة القوية للتأمينات الاجتماعية لتحديد كافة شركات قطاع الأعمال ممن لديها مديونية، مع تحديد حجم المديونية، على أن تخاطب شركات قطاع الأعمال، الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس الوزراء، المسؤول عن شركات قطاع الاعمال وإخطار اللجنة بصورة من هذا الخطاب.
٣) مخاطبة مجلس النواب لرئيس مجلس الوزراء، بهذا الشأن، لسرعة الحل.