عاجل

محمد علي خير يطالب بتثبيت العمل عن بعد يوم الأحد: كفانا تجديدًا على استحياء

محمد علي خير
محمد علي خير

أثار الإعلامي محمد علي خير حالة واسعة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، عقب تعليقه على قرار الحكومة الأخير بمد العمل عن بعد يوم الأحد من كل أسبوع حتى نهاية شهر يوليو المقبل.


انتقاد لسياسة "الشهر بشهر"

 وفي منشور له عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، انتقد "خير" ما وصفه بـ"الخجل" الحكومي في اتخاذ القرار، متسائلاً عن الأسباب التي تمنع الدولة من تحويل هذا النظام إلى كود عمل ثابت ودائم بدلا من تجديده شهريا بصفة مؤقتة.

 وتساءل خير في منشوره: "إذا كان نظام العمل عن بعد قد أثبت فعاليته ونجاحه.. فلماذا تجدده الحكومة شهر بشهر وعلى استحياء؟".


مطالب بالاستدامة والاقتداء بالنماذج الدولية 

وشدد "خير" على ضرورة أن يتحول نظام العمل من المنزل يوم الأحد إلى "نظام ثابت ودائم"، مشيراً إلى أن التجربة لم تعد مجرد إجراء استثنائي، بل هي توجه عالمي اعتمدته بلاد كثيرة عقب انحسار وباء كورونا لما حققه من نتائج إيجابية.

 

تم نسخ الرابط