قرب السفارة الأمريكية.. الجيش اللبناني يوقف شخصين بعد إطلاق النار عليهما
أطلق عناصر من الجيش اللبناني النار، الأربعاء، باتجاه شخصين حاولا الفرار من حاجز عسكري في منطقة عوكر شمالي بيروت، بعد رفضهما الامتثال لأوامر التوقف الصادرة عن العناصر المتمركزة على الحاجز، وفق ما أفادت به معلومات أولية متداولة.
وبحسب المعطيات المتوافرة، وقعت الحادثة عند أحد الحواجز العسكرية القريبة من السفارة الأمريكية في عوكر، حيث حاول شخصان تجاوز الإجراءات الأمنية وعدم الامتثال لتعليمات الجيش، ما دفع العناصر إلى إطلاق النار باتجاههما قبل أن تتمكن من إيقافهما.
الجيش اللبناني يطلق النار على شخصين حاولا الفرار قرب السفارة الأمريكية
وأكدت مصادر أمنية أن الحادثة لا ترتبط بأي تهديد أمني أو تطور يستهدف السفارة الأمريكية أو محيطها، مشيرة إلى أنها نتجت عن رفض الشخصين الامتثال للأوامر العسكرية عند الحاجز.
وأوضحت المصادر أن الجيش اللبناني تمكن من توقيف الشخصين بعد الحادثة، وتم تحويلهما إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات وكشف ملابسات الواقعة ودوافع محاولة الفرار.
ولم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي يوضح هوية الموقوفين أو الأسباب التي دفعتهم إلى عدم الامتثال لأوامر عناصر الجيش، فيما تتواصل التحقيقات لتحديد جميع تفاصيل الحادث.
من جهته، قال مصدر في السفارة الأمريكية لصحيفة "النهار" اللبنانية إن السلطات اللبنانية هي الجهة المخولة بتقديم المعلومات المتعلقة بالحادث، مؤكدا أن السفارة ليست طرفاً في التحقيقات الجارية.
وتأتي الحادثة في ظل إجراءات أمنية مشددة تشهدها المناطق الحساسة في لبنان، لا سيما محيط البعثات الدبلوماسية والمنشآت الحيوية، وسط متابعة أمنية حثيثة لأي حوادث قد تثير مخاوف أمنية أو تؤثر على الاستقرار العام.



