ضبط 77 كيلو لحوم ودواجن وأسماك فاسدة داخل ماركت بالأقصر
نجحت الأجهزة الرقابية بمحافظة الأقصر، بالتنسيق بين مديرية الطب البيطري وشرطة البيئة والمسطحات وهيئة سلامة الغذاء، في ضبط 77 كيلو جرامًا من اللحوم والدواجن والأسماك والملوحة ومنتجات اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، داخل أحد الماركتات بمنطقة شرق السكة بمدينة الأقصر.
وكشفت أعمال التفتيش عن وجود كميات من الأغذية المتنوعة ظهرت عليها علامات فساد وتغير في الخواص الطبيعية من حيث اللون والرائحة والملمس، بالإضافة إلى منتجات منتهية الصلاحية كانت معدة للتداول والبيع للمستهلكين.

لحوم مفرومة وبانيه وأسماك ضمن المضبوطات
وأسفرت الحملة عن ضبط كميات متنوعة شملت دواجن وأسماكًا وملوحة ولحومًا مفرومة وبانيه فراخ متبل، تبين أنها غير مطابقة للاشتراطات الصحية وصالحة للاستهلاك الآدمي، الأمر الذي استدعى التحفظ عليها فورًا ومنع تداولها بالأسواق.
وأكدت اللجان الرقابية أن المضبوطات تم رصدها خلال المرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للمواطنين ومطابقتها للاشتراطات البيطرية والغذائية.

تحرير محضر والتحفظ على المضبوطات
وعلى الفور تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مع التحفظ على المضبوطات داخل إحدى الثلاجات المخصصة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.
