عاجل

اليوم.. عودة تشغيل عدد من القطارات على خط مطروح تزامنا مع الموسم الصيفي

السكة الحديد
السكة الحديد

بدأت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم، تنفيذ خطة تشغيل عدد من القطارات على خطوط الساحل الشمالي ومطروح، بالتزامن مع انطلاق الموسم الصيفي وزيادة الإقبال على السفر إلى المدن الساحلية، وذلك في إطار جهود وزارة النقل لتوفير وسائل نقل آمنة ومريحة للمواطنين.

وفي هذا السياق، أعلنت الهيئة إعادة تشغيل القطارين رقمي 4222 و4223 ركاب "تحيا مصر" على خط (محرم بك – برج العرب الجديدة) والعكس اعتبارًا من اليوم، بهدف تلبية احتياجات جمهور الركاب والتيسير عليهم، خاصة مع تزايد حركة التنقل خلال فصل الصيف.

وأوضحت الهيئة أن القطار رقم 4222 يقوم من محطة محرم بك في تمام الساعة 6:20 صباحًا، ليصل إلى محطة برج العرب الجديدة في تمام الساعة 7:50 صباحًا، بتركيب مكوّن من جرار وأربع عربات "تحيا مصر"، ويتوقف في عدد من المحطات الوسيطة تشمل المتراس وعبد القادر والعامرية وكنج مريوط ومريوط ومطار برج العرب ومحطة 25 يناير.

كما يعود القطار رقم 4223 من محطة برج العرب الجديدة في تمام الساعة 10:10 صباحًا، ليصل إلى محطة محرم بك في تمام الساعة 11:40 صباحًا بنفس التركيب، مرورًا بمحطات 25 يناير ومطار برج العرب ومريوط وكنج مريوط والعامرية وعبد القادر.

وأكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أن تشغيل هذه القطارات يأتي ضمن خطة متكاملة لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب على مختلف خطوط الشبكة، واستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين خلال موسم الإجازات الصيفية، مشيرة إلى استمرارها في تطوير خدمات نقل الركاب وتوفير أفضل مستويات الراحة والأمان للمسافرين.

وأضافت الهيئة أن تشغيل القطارات الإضافية على خطوط الساحل الشمالي يأتي في إطار حرص وزارة النقل على دعم حركة التنقل إلى المدن السياحية والساحلية، وتقديم بدائل نقل جماعي حضارية تسهم في تخفيف الضغط على الطرق وتحقيق أعلى معدلات السلامة للركاب.

تم نسخ الرابط