95 ألف مخالفة مرورية في 24 ساعة.. وضبط 48 سائق يقودون تحت تأثير المخدرات
واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية المكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية بمختلف محافظات الجمهورية، في إطار جهودها لتحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث.
95 ألف مخالفة مرورية وضبط 48 سائق يقودون تحت تأثير المخدرات
وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط 95 ألفًا و844 مخالفة مرورية متنوعة، من أبرزها السير بدون تراخيص، وتجاوز السرعات المقررة، والانتظار العشوائي، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ومخالفات شروط التراخيص.
كما تم فحص 1182 سائق، حيث تبين إيجابية 42 حالة لتعاطي المواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
وفي السياق ذاته، واصلت الأجهزة الأمنية حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، وأسفرت خلال 24 ساعة عن ضبط 459 مخالفة مرورية متنوعة، شملت مخالفات تحميل الركاب، وشروط التراخيص، والأمن والمتانة.
كما تم فحص 156 سائق بالطريق الدائري الإقليمي، وتبين إيجابية 6 حالات لتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة إلى ضبط 5 محكوم عليهم بإجمالي 7 أحكام قضائية، والتحفظ على إحدى المركبات لمخالفتها أحكام قانون المرور.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة لتحقيق الانضباط المروري والحفاظ على سلامة المواطنين.



