عاجل

«أوقاف الفيوم» تنظم قافلة دعوية حول أسس بناء المدينة المنورة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

واصلت مديرية أوقاف الفيوم، اليوم الأربعاء، تنفيذ القوافل الدعوية إلى القرى والعزب والمناطق النائية، حيث انطلقت قافلة دعوية إلى إدارة الشواشنة التابعة لمركز يوسف الصديق تحت عنوان " الأسس التي قامت عليها المدينة المنورة "، وذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير وتعزيز الوعي الديني لدى المواطنين.

جاءت القافلة تنفيذًا لتوجيهات  الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وبرعاية الدكتور السيد حسين عبد الباري، رئيس القطاع الديني، وبحضور الشيخ يحيى محمد، مدير الدعوة بمديرية أوقاف الفيوم، والشيخ فتحي عبد الفتاح، مسئول الإرشاد الديني، وبمشاركة نخبة من الأئمة والدعاة المتميزين.

 

وخلال فعاليات القافلة، تناول العلماء الأسس التي قامت عليها الدولة في المدينة المنورة، والتي أرساها النبي محمد ﷺ، وفي مقدمتها الإيمان بالله تعالى، وترسيخ قيم الأخوة والتكافل بين أفراد المجتمع، وأحترام التعددية والتعايش السلمي، وإعلاء قيم العدل والمساواة، وبناء مجتمع متماسك يقوم على التعاون وتحمل المسؤولية.

 

وأكد المشاركون أن المدينة المنورة قدمت نموذجًا حضاريًّا فريدًا في بناء الدولة والمجتمع، حيث استطاع النبي ﷺ أن يؤسس مجتمعًا متكاملًا يجمع بين القيم الدينية والإنسانية، ويحقق الأمن والاستقرار والتنمية، وهو ما ينبغي استلهامه في مواجهة التحديات المعاصرة .

 

وهدفت القافلة إلى الوصول إلى أهالي القرى والعزب والمناطق البعيدة، ونشر صحيح الدين، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وترسيخ قيم التسامح والتعايش، بما يُسهم في بناء وعي ديني وفكري مستنير.

 

وقد لاقت القافلة الدعوية ترحيبًا واسعًا من الأهالي، الذين أعربوا عن سعادتهم بهذه اللقاءات المباشرة، مثمنين جهود مديرية أوقاف الفيوم في الوصول إلى مختلف المناطق لنشر الوعي الديني وتعزيز التواصل مع المواطنين.

 

وأكدت مديرية أوقاف الفيوم استمرار تنظيم هذه القوافل الدعوية يوم من كل أسبوع، لتجوب القرى والعزب والمناطق النائية بمختلف الإدارات الفرعية على مستوى المحافظة، في إطار خطة دعوية متكاملة تستهدف تعزيز الوعي الديني الصحيح، وترسيخ القيم الأخلاقية والوطنية، ومد جسور التواصل المباشر مع المواطنين، تحقيقًا لرسالة وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير وخدمة المجتمع.

تم نسخ الرابط