بمشاركة 15 دولة.. الداخلية تختتم دورة دولية لإعداد مدربي الشرطة المتخصصة في حف
اختتمت وزارة الداخلية فعاليات دورة إعداد المدربين في مجالات الشرطة المتخصصة، والتي نظمها المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، وذلك بمشاركة متدربين يمثلون 15 دولة مختلفة.
الداخلية تختتم دورة دولية لإعداد مدربي الشرطة المتخصصة في حفظ السلام
وشهدت الدورة التي استمرت على مدار عدة أيام، تنفيذ برامج تدريبية متخصصة تهدف إلى تنمية قدرات الكوادر الشرطية وتأهيلهم للعمل بكفاءة في مهام حفظ السلام الأممية، بما يسهم في تعزيز الجاهزية المهنية وتبادل الخبرات بين المشاركين من مختلف الدول.
حضر حفل ختام الدورة عدد من السفراء وممثلي المنظمات الدولية، الذين أشادوا بالمستوى المتقدم الذي يقدمه المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام، مؤكدين دوره البارز في إعداد وتأهيل العناصر المشاركة في بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام.
كما أكد المشاركون أهمية البرامج التدريبية التي يقدمها المركز، لما تتضمنه من أحدث الأساليب العلمية والتطبيقات العملية، والتي تسهم في رفع كفاءة المتدربين وتدعم جهود المجتمع الدولي في مجال حفظ الأمن والسلام.
ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات مع المنظمات الدولية، ودعم جهود الأمم المتحدة في إعداد الكوادر الشرطية المؤهلة للمشاركة في مهام حفظ السلام حول العالم.



