هاتفيا.. محافظ بني سويف يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية ويشيد بتفوقهم الدراسي
أجرى اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، اتصالات هاتفية بعدد من أوائل الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2025/2026، وذلك بحضور الدكتور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم، حيث حرص المحافظ على تهنئة الطلاب والطالبات المتفوقين وأسرهم بهذه المناسبة، معرباً عن سعادته بما حققوه من نتائج مشرفة تعكس ما بذلوه من جهد ومثابرة طوال العام الدراسي.
وأكد اللواء عبد الله عبد العزيز، خلال اتصالاته أن أبناء بني سويف يواصلون تقديم نماذج مضيئة في التفوق والتميز، مشيراً إلى أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بالعملية التعليمية ودعم المتفوقين باعتبارهم ركيزة أساسية لبناء المستقبل وتحقيق التنمية المنشودة.
الارتقاء بالمنظومة التعليمية
كما وجه المحافظ الشكر والتقدير لأولياء الأمور على دورهم في توفير المناخ المناسب لأبنائهم لتحقيق التفوق، مثمناً جهود المعلمين والإدارات التعليمية في الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق نتائج إيجابية على مستوى المحافظة.
وكان اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، قد اعتمد ، اليوم ، نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح 70.3%، وقد تقدم للامتحان 64 ألفاً و828 طالباً وطالبة بالنظامي، حضر منهم 60 ألفاً و112 طالباً وطالبة ، فيما بلغت نسبة النجاح لطلاب الإعدادية العامة المهنية 78.42%، في حين بلغت نسبة النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية النور للمكفوفين 86.6%، بينما وصلت نسبة النجاح لطلاب الإعدادية المهنية (الأمل) للصم وضعاف السمع إلى 92.5%.
ومن جهته أوضح الدكتور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن إدارة بني سويف التعليمية جاءت في المركز الأول من حيث مؤشرات نسب النجاح بنسبة 85.37%، تلتها إدارة ببا التعليمية في المركز الثاني بنسبة 78.97%، ثم إدارة ناصر التعليمية في المركز الثالث بنسبة 69.2%، وجاءت إدارة إهناسيا التعليمية في المركز الرابع بنسبة 61.79%، وإدارة الفشن التعليمية في المركز الخامس بنسبة 61.01%، ثم إدارة الواسطى التعليمية في المركز السادس بنسبة 60.73%، بينما جاءت إدارة سمسطا التعليمية في المركز السابع بنسبة 57.09%.
وأكد وكيل الوزارة أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة النهائية تمت بمنتهى الدقة والشفافية لضمان حصول كل طالب على حقه كاملاً، مشيراً إلى أن رئيس كنترول الشهادة الإعدادية يتولى أيضاً رئاسة لجنة ثانوية عامة بمحافظة الجيزة، كما كان متواجداً أمس بمجلس النواب للرد على عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بقطاع التعليم، الأمر الذي استلزم بعض الوقت الإضافي لاستكمال أعمال المراجعة النهائية، وهو ما ساهم في تأخير إعلان النتيجة، مؤكداً أن المديرية فضّلت التأني في إنهاء الإجراءات الفنية ومراجعة النتائج بدقة قبل اعتمادها وإعلانها رسمياً ، جاء ذلك في حضور "بلال حبش" نائب المحافظ وكامل علي غطاس السكرتير العام.


