محافظ بني سويف يوجه بتطوير مشروعات الدواجن وزيادة العائد الإنتاجي
حرص اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، على تفقد مشروعات الدواجن المركزية شرق النيل، لمتابعة سير العمل بالمشروع والوقوف على متطلبات دعمه وتطويره وزيادة إنتاجيته، وذلك ضمن خطة المحافظة لدعم القطاع الداجني وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة لتلبية احتياجات المواطنين .
ورافق المحافظ خلال الزيارة كل من بلال حبش نائب المحافظ وكامل علي غطاس السكرتير العام ومحمد بكري رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف وأحمد دسوقي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ والمهندس محمد أمين وكيل وزارة الزراعة والدكتور أحمد الجبالي مدير مديرية الطب البيطري والمهندس مصطفى كامل مدير المشروعات والدكتور علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية.
مكونات المشروع
حيث تفقد محافظ بنى سويف كافة مكونات المشروع، حيث بدأ جولته بزيارة عنابر الإنتاج بمزرعة الرومي، ثم مصنع العلف الذي يضم مجموعة من مخازن الذرة والصويا والمركزات ووحدات التصنيع، واطمأن على توافر الرصيد الكافي من مخزون الأعلاف.
كما تفقد محطة السادات لإنتاج بيض المائدة، وتابع منظومة العمل بعنابر المحطة المطورة والقديمة للإنتاج والتربية، واطلع على الموقف المالي للمشروع من حيث حجم وكميات الإنتاج وأعمال البيع.
كما ناقش المحافظ المشكلات والمعوقات التي تواجه المشروعات لتحقيق أفضل معدلات الإنتاج وزيادة العوائد، موجهاً بإعداد دراسة جدوى شاملة لكافة أقسام ومكونات المشروع، خاصة مصنع العلف، وبحث سبل تطويره وتعظيم الاستفادة من إمكاناته، بما يسهم في تعزيز إنتاجية المشروع باعتباره أحد مشروعات الأمن الغذائي المهمة بالمحافظة.
تطوير المشروعات الإنتاجية
وأكد المحافظ أن تطوير المشروعات الإنتاجية يأتي في إطار توجهات الدولة نحو تعظيم الاستفادة من الأصول المتاحة وزيادة مساهمة المشروعات الاقتصادية في دعم الناتج المحلي، وتحقيق التوازن في الأسواق وتوفير السلع الأساسية، بما ينعكس إيجابياً على المواطنين ويسهم في تخفيف الأعباء المعيشية عنهم.

