عاجل

تعليم بورسعيد يناقش آليات تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية

محمود بدوي وكيل وزارة
محمود بدوي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد

عقد  محمود بدوي مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا استهدف مدير عام التعليم العام ومديري الإدارات التعليمية بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية.

حيث ناقش محمود بدوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد خلال الاجتماع آليات تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية "الرسمي عربي والرسمي لغات" وفقا للكتاب الدوري رقم 40 لسنة 2016 من المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الاعدادي.

الضوابط والقواعد والتعليمات

ونوه وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد إلى أن يكون التحويل بين المدارس مشروطًا بعدم الإخلال بالكثافات الطلابية، مع وجود أماكن شاغرة في المدارس المراد التحويل إليها وفقًا للضوابط والقواعد والتعليمات الوزارية المتبعة.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد على عدم عقد أي اختبارات لقبول للطلاب الراغبين في التحويل بين المدارس أو تحصيل أي مقابل مادي أو عيني من أولياء أمورهم، والالتزام بما ورد للمدارس من كشوف التحويلات من الإدارة التعليمية.

وأشار محمود بدوي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد إلى أن يكون تشكيل لجان تلقي وفحص طلبات التحويل بين المدارس تحت الاشراف المباشر ومسئولية مديري الإدارات التعليمية، على أن تتم جميع المهام المسندة الى اللجان بكل نزاهة وحيادية دون مجاملات.

تم نسخ الرابط