عاجل

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير كوريا الجنوبية فرص التعاون في الاستثمار والتعليم

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، السفير كيم وان جونغ سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر، وذلك خلال أول زيارة رسمية له إلى المحافظة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية.


وأكد محافظ الإسكندرية، خلال اللقاء، عمق العلاقات التي تجمع مصر وكوريا الجنوبية، مشيرًا إلى أن المحافظة تمتلك فرصًا استثمارية واعدة بفضل موقعها الاستراتيجي ومينائها الذي يمثل شريانًا رئيسيًا لحركة التجارة الخارجية المصرية.

 

كما أشاد بالتجربة الكورية في مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية، مؤكدًا أهمية الاستفادة منها لدعم جهود التنمية بالمحافظة.


وشدد المحافظ على ضرورة توسيع التعاون الاقتصادي من خلال تعزيز التواصل بين مجتمع الأعمال المصري والكوري، وتنظيم لقاءات مشتركة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة، إلى جانب التنسيق مع وكالة التعاون الدولي الكورية "كويكا" لتوفير برامج تدريبية ومنح دراسية تسهم في إعداد وتأهيل الشباب المصري.


ومن جانبه، أعرب السفير الكوري عن سعادته بزيارة الإسكندرية، مشيدًا بمكانتها التاريخية والثقافية ودورها المهم في الاقتصاد المصري. وأوضح أن عددًا من الشركات الكورية الكبرى، من بينها شركة هيونداي، تتخذ من الإسكندرية مركزًا لأنشطتها، ما يعكس ثقة المستثمرين الكوريين في مناخ الاستثمار بالمحافظة.


وأكد السفير حرص بلاده على زيادة حجم الاستثمارات الكورية في مصر، خاصة في القطاعات الصناعية والتنموية، بما يدعم خطط التنمية المستدامة ويعزز الشراكة الاقتصادية بين البلدين. كما تناول اللقاء بحث فرص التعاون في مجالي التعليم والثقافة، ودعم تعليم اللغة الكورية في ظل تزايد اهتمام الطلاب المصريين بتعلمها.


وشملت زيارة السفير الكوري جولة داخل مكتبة الإسكندرية للتعرف على أحد أبرز المعالم الثقافية والحضارية في مصر، فيما أكد في ختام الزيارة أن العلاقات المصرية الكورية تشهد تطورًا مستمرًا، مع تطلع بلاده إلى توسيع التعاون في مجالات التعليم والتحول الرقمي والطاقة النظيفة، بما يعزز مسيرة التنمية في مصر.

تم نسخ الرابط