عاجل

الدكتور شريف باشا يترأس «صحة النواب» لمواجهة مشكلات القطاع الطبي بالمحافظات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تستعد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، لعقد اجتماعها الموسع اليوم برئاسة الدكتور شريف باشا، حيث سيشهد الاجتماع حضورا مكثفا من نواب البرلمان وممثلي وزارة الصحة والسكان والهيئات التابعة لها، للوقوف على أداء القطاع الصحي وضبط الآليات الرقابية بما يضمن تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتفتح اللجنة مع بدء أعمالها ملف تدني المنظومة الصحية ببعض المستشفيات المركزية، وتفاقم الأزمات البيئية داخلها، إلى جانب مناقشة أسباب تأخر إنشاء عدد من مستشفيات الحميات ومباني الاستقبال والطوارئ بالمحافظات.

جانب من الاجتماع 
جانب من الاجتماع 

كما ستشهد الجلسة مواجهات مرتقبة أثناء نظر طلبات الإحاطة المتعلقة بوقائع تقصير ووفاة بعض الحالات نتيجة البيروقراطية الإدارية، حيث يستهدف النواب وضع آليات حاسمة لمحاسبة المقصرين وتطهير الإدارات الطبية من المعوقات الروتينية.

ومن المنتظر أن يتطرق الاجتماع أيضا إلى أزمة نقص الكوادر الطبية والإداريين في المدن والمراكز، وتأخر تشغيل محارق النفايات الطبية المغلقة التي تؤثر سلباً على البيئة والمواطنين. 

جانب من الاجتماع 
جانب من الاجتماع 

وتختتم اللجنة أعمالها باستعراض طلبات النواب بشأن التوسع في المنشآت الطبية بالقرى، واستكمال مشروعات مدارس التمريض المتوقفة، فضلاً عن بحث الاستغلال الأمثل للأراضي الفضاء التابعة لهيئة التأمين الصحي لإنشاء مجمعات عيادات طبية متكاملة.

جانب من الاجتماع 
جانب من الاجتماع 
تم نسخ الرابط