عاجل

سيدة تحذر من النصب داخل مول تجاري: 200 جنيه مقابل مسابقة وهمية

السيدة
السيدة

روت إحدى السيدات تفاصيل تعرض ابنتها وزوجها لعملية نصب داخل أحد المراكز التجارية، محذرة من أساليب احتيالية تستهدف المتسوقين تحت غطاء المسابقات والجوائز.

وقالت السيدة، في مقطع فيديو نشرته عبر موقع “الفيس بوك":" إن ابنتها وزوجها كانا يتجولان داخل أحد المولات عندما استوقفهما شخص وعرض عليهما المشاركة في مسابقة مقابل دفع 200 جنيه، مع وعد بالحصول على هاتف محمول كجائزة.

وأضافت أن الواقعة أعادت إلى الأذهان أساليب نصب كانت منتشرة في السابق بمحطات الوقود وبعض الأماكن العامة، مشيرة إلى أن هذه الممارسات باتت تظهر الآن داخل المراكز التجارية.

وتساءلت السيدة عن دور إدارة المول في مواجهة مثل هذه الوقائع، مطالبة بزيادة الرقابة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الزوار من أي ممارسات قد تعرضهم للخداع أو الاستغلال.

 ضبط صاحب مكتب إلحاق عمالة

وفي وقت سابق كشفت أجهزة الأمن ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر إحدى الصفحات بمواقع التواصل الإجتماعى تضمن تضرر سيدتين من قيام أحد الأشخاص بالنصب عليهما والإستيلاء منهما على مبالغ مالية مقابل تسفير نجليهما للدراسة خارج البلاد "على خلاف الحقيقة" بالبحيرة،  وضبط مرتكب الواقعة.

وقال وزارة الداخلية في بيانا لها، أنه فى إطار كشف ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر إحدى الصفحات بمواقع التواصل الإجتماعى تضمن تضرر سيدتين من قيام أحد الأشخاص بالنصب عليهما والإستيلاء منهما على مبالغ مالية مقابل تسفير نجليهما للدراسة خارج البلاد "على خلاف الحقيقة" بالبحيرة.

 

بالفحص تبين عدم ورود بلاغات فى هذا الشأن، وأمكن تحديد السيدتين الظاهرتين بمقطع الفيديو مقيمتان بدائرة مركز شرطة إدكو بالبحيرة وبسؤالهما أفادا بتضررهما من مالك مكتب لإلحاق العمالة بالخارج كائن بدائرة المركز، لقيامه بالتحصل منهما على مبالغ مالية خلال عام 2024 مقابل تسفير نجليهما للدراسة خارج البلاد بإحدى الجامعات إلا أنه عقب سفرهما إكتشفا أنهما غير مقيدان بالجامعة وعدم توافر إقامة لهما بذات الجامعة وعقب عودتهما للبلاد خلال شهر مايو 2025 طالبا المشكو فى حقه برد المبالغ المالية إلا أنه ماطلهما ورفض رد المبلغ.

تم نسخ الرابط