ضبط مخبز للتصرف في 26 شيكارة دقيق وتحرير 12 مخالفة تموينية بالبحيرة
شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة حملة رقابية على المخابز البلدية والأسواق، بإشراف محمد هدية وكيل وزارة التموين بالبحيرة، استهدفت مدينتي حوش عيسى ودمنهور، في إطار تشديد الرقابة على المخابز والحفاظ على الدعم وضمان وصوله إلى مستحقيه.
وأسفرت الحملة عن ضبط مخبز قام بالتصرف في 26 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، كما تم ضبط مخبز آخر لإنتاجه خبزًا ناقص الوزن بعجز بلغ 27 جرامًا في الرغيف الواحد.
كما تمكنت الحملة من تحرير 6 مخالفات لمخابز لإنتاجها خبزًا ناقص الوزن بعجز يصل إلى 18 جرامًا للرغيف، بالإضافة إلى ضبط مخبز لإنتاجه خبزًا غير مطابق للمواصفات القانونية، ومخبز متوقف عن العمل دون إذن مسبق.
وشملت الحملة أيضًا تحرير 3 مخالفات لعدم وجود سجل الزيارات وعدم نظافة أدوات العجين بالمخالفة للاشتراطات الصحية.
ونُفذت الحملة تحت إشراف عادل أبو الفتوح رئيس قسم الرقابة التموينية بالمديرية، وبمشاركة إسلام زين الدين والحسيني صالح، مفتشي الرقابة التموينية، بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين.
وأكدت مديرية التموين بالبحيرة استمرار الحملات الرقابية المكثفة على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين
