وزير الداخلية يوافق على رد الجنسية المصرية لـ21 شخصا
نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة الداخلية رقم 793 لسنة 2026، بشأن رد الجنسية المصرية إلى 21 شخصا، وذلك في ضوء الاطلاع على الدستور، وأحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 وتعديلاته الخاصة بالجنسية المصرية، إلى جانب القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 المتعلق بتفويض مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة اختصاصات وزير الداخلية في هذا الشأن.
وزير الداخلية يوافق على رد الجنسية المصرية لـ21 شخصا
ونص القرار في مادته الأولى على رد الجنسية المصرية للأسماء الواردة بالبيان المرفق، والبالغ عددهم 21 شخصا، حيث جاء أولهم محمود أحمد محمد، بينما اختتمت القائمة باسمعلا ناجي شكري.
كما نصت المادة الثانية من القرار على نشره في الوقائع المصرية، على أن يعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره في 12 مايو 2026، مع الاعتداد به في جميع التعاملات والإجراءات الرسمية.





