عاجل

مصر والكويت تبحثان تعزيز التعاون والتنسيق العربي على هامش الجامعة العربية

مصر والكويت تبحثان
مصر والكويت تبحثان تعزيز التعاون والتنسيق العربي

عقد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي لقاءً مع نظيره الكويتي الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والتي انعقدت في العاصمة الأردنية عمان.

وأكد اللقاء عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين مصر والكويت، حيث شدد الوزيران على أهمية مواصلة تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة السياسية والاقتصادية والاستثمارية، والبناء على نتائج الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى.

وزيرا خارجية مصر والكويت


واتفق الجانبان على ضرورة دفع أطر التعاون الثنائي إلى آفاق أوسع، مع التركيز على التحضير الجيد لعقد الدورة الرابعة عشرة للجنة المصرية الكويتية المشتركة في الكويت، بما يسهم في تطوير الشراكة بين البلدين.

وشهد اللقاء تبادلًا لوجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية، حيث أكد الوزيران أهمية تكثيف التنسيق والتشاور بين الدول العربية لمواجهة التحديات الراهنة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد الطرفان على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الخليج باعتبارها جزءًا أساسيًا من الأمن القومي العربي، مع التأكيد على الالتزام بمبادئ حسن الجوار واحترام سيادة الدول.

كما تناولت المناقشات تطورات القضية الفلسطينية، حيث أكد الجانبان ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستمر، ورفض أي محاولات لتهجير الفلسطينيين.

وجدد الوزيران التأكيد على دعم حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، باعتباره السبيل لتحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.

تم نسخ الرابط