وزيرا خارجية مصر والمغرب يناقشان تطورات القضية الفلسطينية
التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج بناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية الشقيقة، وذلك على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان.
وخلال اللقاء، أكد الوزير عبد العاطي متانة العلاقات الثنائية التي تجمع مصر والمغرب، وما تستند إليه من روابط تاريخية وأخوية راسخة، مشددا على حرص القاهرة على مواصلة تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يعكس عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
كما أشاد وزير الخارجية بنتائج الدورة الأولى للجنة التنسيق والمتابعة المصرية المغربية، وما حققته من مخرجات إيجابية تسهم في دفع أوجه التعاون الثنائي قدما، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وعلى صعيد القضايا الإقليمية، تبادل الوزيران وجهات النظر بشأن عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، إلى جانب الأوضاع في السودان وليبيا.
وأكد الجانبان أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين بما يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، ويعزز العمل العربي والإفريقي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة وتحقيق المصالح المشتركة.
من جانبه، أعرب وزير الخارجية المغربي عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط المغرب بمصر، مؤكدا الحرص على مواصلة العمل المشترك من أجل تعزيز التعاون الثنائي وتكثيف التنسيق إزاء مختلف القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.



