عاجل

الإعدام شنقًا لأب ونجليه بعد إدانتهما بقتل سائق في مشاجرة ببني سويف

محكمة أرشيفية
محكمة أرشيفية

قضت محكمة جنايات بنى سويف، اليوم، الأثنين ،بالإعدام شنقا لتأجر ونجلية الأثنين لقيامهم بقتل سائق عمدا طعنا بسلاح أبيض إثر تدخله لفض مشاجرة نشبت بين شقيقه الأصغر والأب ونجلية، أول أغسطس 2025 الماضى بقرية الميمون التابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف.  

تفاصيل القضية

وكان اللواء أسامة جمعة مدير أمن بني سويف، إخطارًا من العميد أحمد على مأمور قسم شرطة الواسطى بوصول بلاغ من مستشفى الواسطى المركزي يُفيد بوصول شخص خمسيني جثة هامدة، مصاب بعدة طعنات نافذة، وتم إيداعه مشرحة المستشفى تحت تصرف الشرطة و النيابة العامة.

وتحت أشراف اللواء محمد الخولى مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية ، انتقل المقدم عماد عثمان، رئيس مباحث مركز شرطة الواسطى، إلى محل الواقعة بقرية الميمون التابعة لدائرة المركز و كشفت التحريات الأولية أن المجني عليه يُدعى " حسن.م.ح ، 53 سنة، يعمل سائقًا، ويقيم بقرية الميمون.

الفحص الأمني

حيث تبين من الفحص أن مشاجرة وقعت بين شقيق المجني عليه الأصغر والمتهم ويدعى  " أ ،م ، ك ، 40 سنة " ، من أبناء نفس القرية، وتطورت الأمور بتدخل الأب ويدعى " م ، ك ، ا ، 58  سنه ، ونجلة الآخر يدعى " ل ، م ، ك  35  سنة " ، عندما حاول المجني عليه التدخل لفض النزاع، فباغته أحدهم بعدة طعنات بسلاح أبيض " سكين " ، أصابته واحدة منها أسفل الصدر بطول 7 سم، وأخرى بالبطن 8 سم، بالإضافة إلى جرح قطعي في الفخذ الأيمن، وكسر في الساق اليمنى، مما أدى إلى وفاته قبل وصوله المستشفى .

وتم نقل الجثمان إلى مستشفى الواسطى المركزي، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي بإشرات التحقيق، وأمرت بسرعة ضبط المتهم والسلاح المستخدم، فيما فرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا حول موقع الجريمة، وأجرت معاينة تصويرية لمسرح الأحداث، وقامت المباحث بالقاء القبض على "  الأب ونجلية " وتم عرضهم على النيابة التى قضت فى حكمها اليوم بعد تحقيقات مكثفة لمدة 11 شهر ، بالحكم على الأب ونجلية الأثنين بالإعدام شنقا لاتهامهم بقتل المجنى علية عمدا بعد طعنه عدت طعنات بسلاح أبيض ادت الى وفاته قبل وصوله المستشفى .

تم نسخ الرابط