وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان تعزيز العلاقات والتطورات الإقليمية
عقد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لقاء مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، وذلك على هامش اجتماعات المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165، والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي عُقد بدعوة من الأردن.
وخلال اللقاء، شدد الوزير المصري على عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع القاهرة وعمان، مشيداً باستمرار انعقاد اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، ومؤكداً التطلع إلى تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بما يخدم مصالح البلدين.
بحث التطورات الإقليمية والمفاوضات الدولية
وتناول الجانبان مستجدات المفاوضات الأمريكية – الإيرانية في ضوء التفاهمات الأخيرة، حيث أكد الوزير عبد العاطي أهمية البناء على ما تم تحقيقه من تقدم في هذا المسار، بما يسهم في خفض حدة التوترات الإقليمية ودعم جهود الاستقرار في المنطقة.
كما بحث الوزيران تطورات القضية الفلسطينية، حيث شددا على ضرورة استكمال تنفيذ جميع استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الأمريكي، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة دون عوائق، بما يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني.
وأعرب الجانبان عن رفضهما وإدانتهما للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية، مؤكدين أهمية وقف التصعيد وحماية المدنيين.
توافق على استمرار التنسيق والتشاور
وفي ختام اللقاء، اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور بين القاهرة وعمان في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز آليات التعاون الثنائي، بما يحقق مصالح الشعبين ويدعم الاستقرار الإقليمي والدولي.