عاجل

ارتفاع حالات الإصابة باختناق في حريق مصنع التتر بدمياط الجديدة ل14

جانب من الحريق
جانب من الحريق

ارتفعت حالات الإصابة باختناق نتيجة الحريق الهائل الذي اندلع داخل مصنع التتر للدهانات بمدينة دمياط الجديدة إلى 14 حالة حيث دفعت هيئة الإسعاف بعدد كبير من السيارات إلى موقع الحادث وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الأزهر بدمياط لتلقي الرعاية الطبية اللازمة وسط حالة من الاستنفار بين الأجهزة المعنية لمتابعة تطورات الحادث والتعامل مع تداعياته

وشهد موقع الحريق تواجدا مكثفا لسيارات الإسعاف التي سارعت بنقل المصابين فور استخراجهم من موقع الحادث حيث خضعوا للفحوصات الطبية اللازمة داخل مستشفى الأزهر وتم تقديم الإسعافات والرعاية الصحية العاجلة لهم بينما تم رفع درجة الاستعداد داخل المستشفى وتجهيز جميع الأقسام المعنية لاستقبال أي حالات إضافية قد تنتج عن الحريق

كما واصلت قوات الحماية المدنية جهودها المكثفة للسيطرة على النيران التي اندلعت داخل المصنع حيث دفعت بعدد من سيارات الإطفاء التي تعمل على محاصرة ألسنة اللهب وتنفيذ عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران أو امتدادها إلى المناطق والمنشآت المجاورة وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات التنفيذية والأمنية

جهود مكثفة للسيطرة على الحريق

وتواصل فرق الإطفاء أعمالها داخل موقع الحريق وسط متابعة مستمرة من الأجهزة التنفيذية بمحافظة دمياط التي تتابع الموقف لحظة بلحظة وتعمل على توفير جميع الإمكانيات اللازمة لدعم رجال الحماية المدنية والإسعاف بما يضمن سرعة السيطرة على الحريق والحفاظ على سلامة المواطنين والمنشآت المحيطة

رفع درجة الاستعداد بمستشفى الأزهر

و شهد مستشفى الأزهر بدمياط حالة من الاستعداد الكامل لاستقبال المصابين حيث تم تجهيز الفرق الطبية وأقسام الطوارئ وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لجميع الحالات مع المتابعة المستمرة للحالة الصحية للمصابين والاطمئنان على استقرار أوضاعهم الصحية و تقديم أوجه الرعاية المختلفة لهم

تحقيقات لمعرفة أسباب الحادث

و في الوقت نفسه تواصل الجهات المختصة إجراء المعاينات اللازمة للوقوف على أسباب اندلاع الحريق وحصر حجم الخسائر الناتجة عنه بعد الانتهاء من أعمال الإخماد و التأمين الكامل للموقع فيما تستمر المتابعة الميدانية للحادث حتى عودة الأوضاع إلى طبيعتها و التأكد من عدم وجود أي مخاطر قد تهدد المنطقة المحيطة بالمصنع.

تم نسخ الرابط