عاجل

ضبط متهمين بالمنيا استوليا على أموال المواطنين بانتحال صفة موظفي خدمة عملاء

المتهمين
المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط شخصين بمحافظة المنيا لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال انتحال صفة موظفي خدمة عملاء بعدد من البنوك.

ضبط متهمين بالمنيا استوليا على أموال المواطنين بانتحال صفة موظفي خدمة عملاء

وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت قيام المتهمين، المقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة، بالتواصل مع المواطنين وإيهامهم بضرورة تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض، ثم الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في سحب مبالغ مالية من حساباتهم.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تم ضبط المتهمين وبحوزتهما 4 هواتف محمولة و8 شرائح لخطوط هواتف تابعة لشركات اتصالات مختلفة، وبفحص الهواتف تبين احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهة المتهمين، أقرا بارتكاب الوقائع المنسوبة إليهما، واعترفا بتنفيذ 7 وقائع نصب بذات الأسلوب الإجرامي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تم نسخ الرابط