عاجل

موعد اعلان نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة بنى سويف

محافظ بنى سويف ونائبه
محافظ بنى سويف ونائبه وقيادات التعليم أرشيفية

لازال اولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة بنى سويف، فى حالة ترقب شديدة لمعرفة موعد اعلان النتيجة فى ظل عدم إصدار بيان رسمى بالموعد .


حيث علم "  نيوز رووم " من خلال مصدر بتعليم بنى سويف أن إعلان النتيجة سيكون غدا الثلاثاء ، وذلك عقب اعتمادها رسميا من اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بنى سويف .

فيما كان قد أكد الدكتور محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف أن أعمال الرصد والمراجعة النهائية تسير وفق الجدول الزمني المحدد، تمهيدًا للانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة ورفع النتيجة للاعتماد، على أن يتم إعلانها خلال الفترة المقبلة فور الانتهاء من أعمال المراجعة النهائية واعتمادها رسميًا.

يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية أُجريت خلال الفترة من 4 إلى 10 يونيو الجاري، بمشاركة أكثر من 65 ألف طالب وطالبة بمختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح بدأت يوم الخميس الماضي وفق الضوابط والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.


وأكد الدكتور محمود الفولي ضرورة الالتزام الكامل بالقرارات الوزارية والتعليمات المنظمة لأعمال الكنترول، مشددًا على أهمية تحري الدقة والشفافية في أعمال التصحيح والمراجعة، وعدم إغفال أي جزء من إجابات الطلاب، بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا دون زيادة أو نقصان.

كما شدد على أهمية التزام أعضاء لجان النظام والمراقبة بأعلى درجات الانضباط والدقة أثناء مراجعة أوراق الإجابة ورصد الدرجات، حفاظًا على مصلحة الطلاب، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع المتقدمين للامتحانات.

فى سياق آخر أصدر اللواء عبد الله عبد العزيز،محافظ بني سويف، القرار رقم (659) لسنة 2026، بشأن ترقية عدد (4851) من أعضاء هيئة التعليم بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة من شاغلي وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وأخصائيي تكنولوجيا التعليم، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات، ممن استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين، وحصلوا على شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى، وذلك اعتبارًا من 1/1/2025.

حيث نص القرار على منح المرقّين بدل الاعتماد المقرر قانونًا وعلاوة الترقية،اعتبارًا من أول الشهر التالي لصدور القرار، مع تكليف مديرية التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

وأوضح أحمد مرسي، مدير الموارد البشرية بديوان عام المحافظة، أن القرار جاء بعد الاطلاع على قانون نظام الإدارة المحلية الصادر بالقانون رقم 43 لسنة 1979 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وقانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، والقانون رقم 155 لسنة 2007 بشأن تعديل بعض أحكام قانون التعليم، وقرار رئيس الجمهورية رقم 129 لسنة 2008 بشأن تنظيم الأكاديمية المهنية للمعلمين وتحديد اختصاصاتها، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2018 بإصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم، والقانون رقم 73 لسنة 2021 بشأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها ولائحته التنفيذية.

مضيفا بأن القرار استند كذلك إلى قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رقم (68) بتاريخ 26/3/2026 بشأن اتخاذ إجراءات الترقية من وظيفة معلم وما يعادلها إلى الوظائف الأعلى المستحقة، بعد التحقق من استيفاء شاغليها لمتطلبات الترقية، وإلى الكشوف الواردة من الأكاديمية المهنية للمعلمين.

تم نسخ الرابط