وزير التعليم: لا عودة للطلاب المتسببين في واقعة شغب "الروافع" بسوهاج
تفقد وزير التربية والتعليم ومحافظ سوهاج ، مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة عقب واقعة شغب وإتلاف أثاث مدرسي من جانب عدد من طلاب الشهادة الإعدادية، حيث تم التأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية، ومنع عودة الطلاب المتسببين إلا بعد إصلاح التلفيات على نفقة ذويهم، مع التشديد على الحسم في مواجهة أي تجاوزات.
ورافق الوزير خلال الزيارة الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.
واستهل الوزير ومحافظ سوهاج الزيارة بتفقد مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، والتي شهدت واقعة قيام بعض طلاب الشهادة الإعدادية بأعمال شغب وإتلاف للأثاث المدرسي عقب انتهاء الامتحانات، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتسببين.
وشدد وزير التربية والتعليم على عدم السماح بعودة الطلاب المتورطين في الواقعة إلى المدرسة إلا بعد تحمل ذويهم تكلفة إصلاح جميع التلفيات التي تسببوا فيها، مؤكدًا أنه حرص على زيارة المدرسة للوقوف على حجم التلفيات على أرض الواقع.
وأكد الوزير أن الوزارة لن تسمح بتكرار مثل هذه الوقائع، وستتعامل بمنتهى الحسم والحزم ودون أي تهاون مع أي مخالفات مماثلة مستقبلًا، حفاظًا على هيبة المؤسسات التعليمية وانضباط العملية التعليمية.