مجمع السويس الطبي يحقق إنجازا جديدا بإجراء 14 عملية مناظير متقدمة بنجاح
في إنجاز طبي جديد يعكس تطور الخدمات الصحية المقدمة بمحافظة السويس، نجح فريق مناظير الجهاز الهضمي بمجمع السويس الطبي في إجراء 14 تدخلاً منظاريًا متقدمًا خلال ثلاثة أيام فقط، وذلك باستخدام أحدث التقنيات الطبية وعلى أيدي نخبة من المتخصصين في مجال الكبد والجهاز الهضمي والمناظير.
وشملت التدخلات الطبية الناجحة إجراء 5 حالات مناظير قنوات مرارية متقدمة (ERCP)، وحالة لاستخراج جسم غريب من الجهاز الهضمي، وحالة لتركيب دعامة معدنية بالمريء، وحالة لتركيب أنبوبة تغذية، بالإضافة إلى 6 حالات مناظير معدة وقولون، إلى جانب عدد من الحالات المتقدمة الأخرى.
وأكد مجمع السويس الطبي أن جميع الإجراءات تمت بنجاح ولله الحمد، في نموذج يعكس التكامل بين مختلف التخصصات الطبية والعمل الجماعي الذي يضع سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية على رأس الأولويات.
وأوضح المجمع أن وحدة مناظير الجهاز الهضمي تواصل تقديم أحدث الخدمات التشخيصية والعلاجية المتقدمة وفق أعلى معايير الجودة والأمان، بما يسهم في توفير خدمات طبية متخصصة لأهالي السويس دون الحاجة إلى الانتقال لمحافظات أخرى.
وضم الفريق الطبي الذي أشرف على الحالات كلًا من الأستاذ الدكتور معاذ الشاعر أستاذ أمراض الكبد ومناظير الجهاز الهضمي والمناظير المتقدمة بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور مصطفى شحاتة رئيس قسم الجهاز الهضمي والمناظير بمجمع السويس الطبي، والدكتور محمد أبو العزم أخصائي الكبد ومناظير الجهاز الهضمي، والدكتور محمد مدحت مدرس الكبد والجهاز الهضمي والمناظير، والدكتور محمود مختار مدرس الكبد والجهاز الهضمي والمناظير بكلية طب السويس، والدكتور محمد يونس زميل الكبد والجهاز الهضمي والمناظير بمستشفى أحمد ماهر التعليمي.
كما شارك في نجاح هذه التدخلات طاقم التمريض المكون من هدير السيد عبدالحميد، وخالد عيسى، وأحمد عصام، وممدوح خالد ممدوح.
وجاء ذلك تحت إشراف الدكتور أيمن رخا رئيس إقليم القناة ومدير عام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس، والدكتور أحمد عطية مدير عام مجمع السويس الطبي، والدكتور محمد حسن المدير الطبي بالمجمع.