عاجل

ندوة توعوية لشباب ورياضة بنى سويف حول السلامة المرورية والحد من الحوادث|صور

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات بمركز شباب ناصر بمحافظة بنى سويف

نفذت مديرية الشباب والرياضة ببني سويف من خلال إدارة تنمية الشباب وفريق الجوالة بمركز شباب مدينة ناصر، ندوة توعوية بعنوان "طرق آمنة وعقول واعية" بهدف نشر الوعي المروري وتعزيز ثقافة السلامة وحماية الأرواح ، وذلك في إطار التعاون بين وزارة التنمية المحلية ومعهد اليونيسكو ووزارة الشباب والرياضة، وتفعيلًا للمبادرة القومية "أنا متعلم مدى الحياة" .

حيث جاءت الفعالية تحت رعاية جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة واللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، وإشراف من هشام الجبالي مدير عام مديرية الشباب والرياضة ببني سويف، حيث استهدفت الفعالية تحقيق حزمة من الأهداف، تضمنت صناعة الوعي المروري من خلال تحويل المعرفة بالمرور وقواعده من مجرد نصوص إلى سلوك التزام وطني وأخلاقي، والتمكين والإغاثة عن طريق تزويد الشباب بمهارات الإسعافات الأولية ليكونوا خط الدفاع الأول في الطوارئ، وتفعيل دور المواطنة الإيجابية بتعزيز دور فرق الجوالة في نقل هذه الثقافة الحيوية إلى أقرانهم ومجتمعاتهم المحلية .

وتناولت الندوة عددًا من المحاور المهمة، منها قواعد السلامة المرورية على الطرق، وأسباب الحوادث وطرق الوقاية منها، إلى جانب أساسيات الإسعافات الأولية والتعامل السريع مع الحالات الطارئة، وذلك بمشاركة من القائد مسعد التوني،حيث شهدت تفاعلًا كبيرًا من أعضاء وعضوات فريق الجوالة من خلال المناقشات والاستفسارات، بما يعكس حرص الشباب على اكتساب مهارات تساعدهم في نشر الوعي داخل المجتمع،

وأقيمت الندوة بمتابعة من ناصر رمضان وكيل المديرية للشباب، وبمشاركة منسقي المبادرة بديوان عام المحافظة والمديرية ( هند أحمد منسق فريق اليونيسكو بالمحافظة ومحمد طه حسن عضو فريق اليونيسكو بالمحافظة ومصطفى أبو اليزيد عضو فريق اليونيسكو بالمحافظة ) وإرميا وديع صموئيل منسق المبادرة بمديرية الشباب والرياضة وأحمد يحيى مدير إدارة تنمية الشباب بالمديرية،وذلك في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتفعيل دور مراكز الشباب كمراكز خدمة وتنمية مجتمعية، وبناء جيل واعٍ قادر على المشاركة الإيجابية وخدمة المواطنين.

تم نسخ الرابط