عاجل

التحفظ على سلع وضبط مواد صناعية وفراخ نافقة بحملات مختلفة ببنى سويف |صور

جانب من الحملات المختلفة
جانب من الحملات المختلفة بانحاء محافظة بنى سويف

تواصل الأجهزة الرقابية المختلفة بمحافظة بنى سويف ، تنفيذ سلسلة حملاتها المكثفة بكافة أنحاء المحافظة لضمان تشديد الرقابة على المنافذ والمحلات والمنشآت المختلفة .
 

حيث نفذت هيئة سلامة الغذاء بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك بمحافظة بني سويف، وتحت إشراف أحمد دهشان مدير الفرع، حملة تفتيشية مشتركة استهدفت عددًا من المنشآت الغذائية، ومحال بيع التسالي بمدينة بني سويف، للرقابة على المنتجات الغذائية المتداولة بالأسواق.

ونفذ فرع الهيئة بمحافظة بنى سويف 4 حملات تفتيشية مستمرة بالتعاون مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك ، شملت المرور على 18 منشأة غذائية، وأسفرت الحملات عن تحرير 4 محاضر تحفظ على كميات من المواد الغذائية تقدر بنحو 660 كجم ، إلى جانب تحرير 1 محضر تشغيله بدون ترخيص و 7 محاضر لعدم حمل شهادات صحية للعاملين ، بالإضافة إلى إعدام كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية .

كما تم سحب 3 عينات من عصير القصب لإجراء التحاليل اللازمة ، وضبط لون صناعى ( ترترازين) يستخدم فى تليون اللب والفول السوداني غير المنشور بالمخالفة لقرار الهيئة القومية لسلامة الغذاءغرقن ٤ لسنة 2020 بشأن المواد المضافة للغذاء ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة

وقامت الجهات المعنية بالتحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة، مع إخطار الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها خلال الحملة.

فيما نفذت مديرية التموين بقيادة المهندس محمد محمد عبد الرحمن وكيل الوزارة ، حملة بإدارة الواسطى نجحت فى ضبط تروسيكل يحمل 300 كجم فراخ نافقة وغير صالحة للاستهلاك الإدمي ، وتم تحرير محضر بالواقعة وتم التحفظ على المضبوطات والمتهمين والتروسيكل لحين صدور قرار النيابة العامة .

تم نسخ الرابط