عاجل

رانيا المشاط تهنئ المنتخب المصري بعد الفوز: “صناعة التاريخ… للتاريخ”

 رانيا المشاط
رانيا المشاط

قدمت الدكتورة رانيا المشاط التهنئة إلى منتخب مصر بعد تحقيقه فوزًا مستحقًا في مباراته الأخيرة، معربة عن فخرها بالأداء والروح القتالية التي ظهر بها اللاعبون.

وقالت المشاط في منشور لها على منصة “ إنستجرام":" صناعة التاريخ… للتاريخ ، ألف مبروك للمنتخب المصري على الفوز المستحق!”، مشيرة إلى أن الفريق قدم أداءً مشرفًا رفع رأس كل المصريين.

وأضافت أن هذه اللحظة تمثل مصدر فخر كبير، لما تحمله من عزيمة وإصرار وإيمان من اللاعبين داخل الملعب، مؤكدة أن ما تحقق يعكس روحًا وطنية عالية.

 

وواصل منتخب مصر الأول مشواره في بطولة كأس العالم بعد تحقيق فوز مهم في الجولة الماضية على نيوزيلندا، في مباراة منحت اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، حيث أن المباراة شهدت الفوز الأول لمنتخب مصر بتاريخ مشاركاته في كأس العالم.

الفريق يطوي صفحة نيوزيلندا ويبدأ التحضير لإيران

 

وأكد إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، أن الجهاز الفني كان يخطط للبقاء في مدينة سياتل بعد مباراة نيوزيلندا، بهدف تقليل الإرهاق الناتج عن السفر الطويل وكثرة التنقلات، خاصة في ظل ضغط جدول المباريات في البطولة.

وأوضح أن هذا القرار كان جزءًا من خطة الإعداد لمواجهة إيران يوم 26 يونيو، من أجل ضمان أفضل جاهزية بدنية وفنية للاعبين، لكن الظروف التنظيمية والأمنية غيرت المسار بالكامل.

وقال إبراهيم حسن، إن الجهات الأمنية رفضت طلب إقامة بعثة المنتخب في مدينة سياتل، وهو ما أجبر الفريق على تعديل خطته والعودة مرة أخرى إلى مدينة سبوكين بدلًا من الاستقرار هناك.

عودة اضطرارية إلى سبوكين بسبب اعتبارات أمنية

وأضاف مدير المنتخب أن هذا القرار وضع الجهاز الفني أمام تحدٍ جديد، خاصة مع ارتباط الفريق بمباريات قوية خلال فترة قصيرة، ما يزيد من أهمية إدارة الأحمال البدنية بشكل دقيق.

وأشار إلى أن الجهاز الطبي يعمل بشكل مكثف على تجهيز اللاعبين واستعادة لياقتهم، من خلال برامج استشفاء خاصة تهدف لتقليل آثار الإجهاد الناتج عن السفر المتكرر.

واختتم إبراهيم حسن تصريحاته بالتأكيد على أن اللاعبين في حالة التزام كامل، وأن الهدف في المرحلة الحالية هو تحقيق نتيجة إيجابية أمام إيران تضمن استمرار المنافسة بقوة في البطولة.

تم نسخ الرابط