عاجل

الفيوم تواصل فعاليات"المساجد المحورية"بـ 291 مسجدًا للتحذيرمن الغش في الامتحان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

واصلت مديرية أوقاف الفيوم، تنفيذ فعاليات برنامج "المساجد المحورية" بـ 291 مسجدًا بمختلف مراكز وقرى المحافظة، تحت عنوان: «خطورة الغش على المجتمع.. الغش في الامتحانات نموذجًا»، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف الرامية إلى تنشيط العمل الدعوي، وتعزيز الدور التوعوي والمجتمعي للمساجد.

 

وتأتي هذه الفعاليات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وبرعاية الدكتور السيد حسين عبد الباري، رئيس القطاع الديني، وبإشراف ومتابعة الشيخ يحيى محمد، مدير الدعوة بمديرية أوقاف الفيوم، ضمن رؤية الوزارة الرامية إلى تفعيل دور المساجد كمراكز إشعاع ديني وثقافي وتوعوي تُسهم في بناء الوعي المجتمعي وترسيخ القيم الأخلاقية .

 

وتناول الأئمة، خلال الدروس والمحاضرات، خطورة الغش بمختلف صوره وأشكاله، مؤكدين أنه سلوك مرفوض شرعًا وأخلاقًا، ويتنافى مع قيم الأمانة والصدق والإخلاص التي حث عليها الدين الإسلامي، كما بيَّنوا الآثار السلبية للغش في الامتحانات، باعتباره أحد مظاهر السلوك غير القويم الذي يضعف روح الاجتهاد وتكافؤ الفرص، ويؤثر سلبًا في الفرد والمجتمع.

 

وأكدت مديرية أوقاف الفيوم استمرار تنفيذ البرنامج بمختلف المساجد المحورية على مستوى المحافظة، بما يحقق رسالة المسجد الدعوية والتثقيفية، ويُعزّز دوره في خدمة المجتمع ونشر القيم الإيجابية، انطلاقًا من رسالة وزارة الأوقاف في بناء الإنسان وترسيخ الوعي الديني والوطني الصحيح.

تم نسخ الرابط