حبس متهمين 4 أيام بتهمة انتحال صفة موظفي خدمة عملاء والنصب على المواطنين
قررت جهات التحقيق المختصة حبس شخصين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بانتحال صفة موظفي خدمة عملاء بأحد البنوك والنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تحديث البيانات البنكية.
ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين
كانت الأجهزة الأمنية قد كشفت ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر أحد الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن تضرر صاحب الحساب من قيام أحد الأشخاص بالاتصال بزوجته ومحاولة الحصول على بيانات حسابها البنكي، مدعيا أنه أحد موظفي خدمة عملاء البنوك.
وبالفحص والتحري، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وتبين أنهما شخصان لهما معلومات جنائية، ويقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا.
وعثر بحوزتهما على 9 هواتف محمولة، وبفحصها تبين احتواؤها على دلائل تؤكد تورطهما في ارتكاب وقائع نصب واحتيال مماثلة، كما ضبط بحوزتهما مبلغ مالي من متحصلات نشاطهما الإجرامي.
وبمواجهتهما، أقرا بارتكاب الواقعة بتاريخ 18 يونيو الجاري على النحو المشار إليه، كما اعترفا بارتكاب واقعة أخرى بذات الأسلوب الإجرامي.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


