السكة الحديد تعيد تشغيل قطاري «تحيا مصر» بين محرم بك وبرج العرب الجديدة
أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إعادة تشغيل القطارين رقمي 4222 و4223 ركاب "تحيا مصر" على خط (محرم بك – برج العرب الجديدة) والعكس، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2026، وذلك في إطار جهود الهيئة لتلبية احتياجات جمهور الركاب والتيسير عليهم، خاصة مع انطلاق الموسم الصيفي وزيادة معدلات التنقل بين مختلف المناطق.
وأكدت الهيئة، في بيان لها اليوم، أن إعادة تشغيل القطارين تأتي ضمن خطة تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير وسائل نقل آمنة ومريحة تخدم سكان المناطق الواقعة على مسار الخط، بما يسهم في تعزيز حركة التنقل اليومية وتخفيف الضغط على وسائل النقل الأخرى.
وأوضحت الهيئة أن القطار رقم 4222 سيقوم من محطة محرم بك في تمام الساعة 6:20 صباحًا، ليصل إلى محطة برج العرب الجديدة الساعة 7:50 صباحًا، بتشكيل مكون من جرار وأربع عربات من قطارات "تحيا مصر".
وأضافت أن القطار سيتوقف بمحطات المتراس وعبد القادر والعامرية وكنج مريوط ومريوط ومطار برج العرب ومحطة 25 يناير قبل وصوله إلى محطة برج العرب الجديدة.
كما أشارت الهيئة إلى أن القطار رقم 4223 سيعود من محطة برج العرب الجديدة في تمام الساعة 10:10 صباحًا بنفس التشكيل، ليصل إلى محطة محرم بك الساعة 11:40 صباحًا، مرورًا بمحطات 25 يناير ومطار برج العرب ومريوط وكنج مريوط والعامرية وعبد القادر.
وشددت الهيئة القومية لسكك حديد مصر على أن إعادة تشغيل القطارين تأتي استجابة لاحتياجات الركاب في المناطق التي يخدمها الخط، مؤكدة استمرارها في دراسة مطالب المواطنين والعمل على تطوير منظومة النقل بالسكك الحديدية ورفع مستوى الخدمات المقدمة على مختلف خطوط الشبكة.
وأكدت الهيئة في ختام بيانها حرصها الدائم على الارتقاء بجودة الخدمة وتقديم أفضل مستويات الراحة والأمان لجمهور الركاب، بما يتماشى مع خطة الدولة لتطوير منظومة النقل الجماعي وتحديث شبكة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية.



