بين الارتياح وتباين مستوى الأسئلة.. آراء الطالبات بعد امتحان الدين في دمياط
أعربت طالبات الثانوية العامة بمحافظة دمياط عن ارتياحهن عقب انتهاء امتحان التربية الدينية الذي أدينه اليوم داخل اللجان المختلفة بالمحافظة حيث أكدت غالبية الطالبات أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط وراعت الفروق الفردية، كما جاءت معظمها من الأجزاء المقررة التي تم التركيز عليها خلال العام الدراسي، بينما أشارت أخريات إلى وجود بعض الجزئيات التي احتاجت إلى قدر أكبر من التركيز إلا أن ذلك لم يؤثر على حالة الرضا العامة التي سادت بين الطالبات عقب انتهاء الامتحان، كما شهدت محيط اللجان أجواء من الفرحة والاطمئنان بعد خروج الطالبات اللاتي تبادلن الحديث حول الأسئلة والإجابات وسط حضور مكثف من أولياء الأمور الذين حرصوا على استقبال بناتهم والاطمئنان على أدائهن في أول أيام ماراثون الثانوية العامة الذي يمثل محطة مهمة في مستقبلهم الدراسي.
ارتياح واسع بين الطالبات عقب انتهاء الامتحان
وأكدت العديد من الطالبات أن امتحان التربية الدينية جاء واضحا ومباشرا وخاليا من التعقيد حيث أوضحن أن الوقت المخصص للإجابة كان كافيا وأن معظم الأسئلة جاءت من المنهج الدراسي بصورة مباشرة؛ مما ساعدهن على الإجابة بسهولة كما أشارت بعض الطالبات إلى أن الامتحان منحهن شعورا بالثقة والاطمئنان في بداية مشوار الامتحانات وهو ما يزيد من حماسهن للاستعداد لبقية المواد بنفس الجدية والاجتهاد كما أوضحن أن الهدوء الذي ساد داخل اللجان ساهم في التركيز وعدم الشعور بالتوتر خلال أداء الامتحان
تباين في تقييم بعض الأسئلة
وفي الوقت نفسه أوضحت بعض الطالبات أن هناك عددا محدودا من الأسئلة احتاج إلى تفكير أكبر وتركيز أثناء الإجابة إلا أنهن أكدن أن الامتحان بشكل عام كان مناسبا لجميع المستويات ولم يتضمن أي أجزاء خارج المنهج الدراسي كما أكدن أن تنوع الأسئلة ساعد على قياس مستويات الفهم المختلفة لدى الطلاب معربين عن أملهن في أن تأتي الامتحانات المقبلة بنفس مستوى الوضوح ومراعاة الفروق الفردية حتى يتمكن الجميع من تحقيق أفضل النتائج خلال العام الدراسي الحالي
أولياء الأمور يشاركون أبناءهم فرحة الاطمئنان
وسادت حالة من الارتياح بين أولياء الأمور عقب انتهاء الامتحان حيث حرصوا على استقبال بناتهم أمام اللجان والاستماع إلى آرائهن حول مستوى الأسئلة كما أعربوا عن سعادتهم بالأجواء الهادئة التي شهدتها اللجان مؤكدين استمرار تقديم الدعم النفسي والمعنوي لأبنائهم طوال فترة الامتحانات حتى يتمكنوا من أداء جميع المواد في أجواء مستقرة ومريحة كما رفع أولياء الأمور الدعوات بأن يوفق الله أبناءهم وأن تكلل جهودهم بالنجاح والتفوق وأن يحققوا أحلامهم وطموحاتهم العلمية خلال المرحلة المقبلة.
