عاجل

بالقرآن والدعاء.. الأمهات يساندن أبناءهن في امتحانات الثانوية العامة بالفيوم

ولية أمر تقرأ قرآنا
ولية أمر تقرأ قرآنا أمام لجنة الثانوية

سادت أجواء من الخشوع والترقب أمام لجان الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، تزامنًا مع انطلاق أول أيام الامتحانات، حيث حرص عدد من أولياء الأمور على البقاء بالقرب من المدارس انتظارًا لأبنائهم، وسط دعوات متواصلة بأن يكلل الله جهودهم بالنجاح والتوفيق.
ورصد " نيوز روم" مشاهد إنسانية مؤثرة أمام إحدى اللجان، حيث جلست أم ممسكة بالمصحف الشريف، تقرأ آيات من القرآن الكريم"سورة ياسين" وتردد الأدعية لأبنها ولجميع الطلاب، في مشهد عكس حالة القلق الممزوجة بالأمل التي يعيشها أولياء الأمور خلال فترة الامتحانات. 

وقالت الأم إنها اعتادت الدعاء لابنها منذ بداية العام الدراسي، مؤكدة أن الامتحانات تمثل مرحلة مهمة في حياته، وأنها لا تملك سوى الدعاء له بأن يوفقه الله ويحقق ما يتمناه.

وفي مشهد آخر، وقفت إحدى السيدات أمام بوابة المدرسة تترقب لحظة خروج نجلها من اللجنة، رافضة مغادرة المكان رغم أرتفاع درجات الحرارة، وقالت: "من ساعة ما دخل اللجنة وأنا واقفة مستنياه، أهم حاجة يطلع فرحان وراضي عن الامتحان ". 

وشهد محيط اللجان حالة من الهدوء والتنظيم، فيما افترش بعض أولياء الأمور الأرصفة والمقاعد القريبة من اللجان الإمتحانية، وتبادلوا الدعوات لأبنائهم، وسط حالة من التضامن والتمنيات المشتركة بأن تمر الامتحانات بسلام.

وتحولت الساعات التي يقضيها أولياء الأمور أمام اللجان إلى لحظات من الدعاء والانتظار، لتجسد مشاهد إنسانية تحمل الكثير من الحب والخوف والأمل، في رحلة يشارك فيها الآباء والأمهات أبناءهم تفاصيل واحدة من أهم المحطات الدراسية في حياتهم.

تم نسخ الرابط