عاجل

انتظام امتحانات الثانوية العامة وانتشار سيارات الإسعاف أمام مدارس الفيوم

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

شهدت محافظة الفيوم، صباح اليوم الأحد، انطلاق امتحانات الثانوية العامة وسط حالة من الاستعدادات المكثفة التي اتخذتها مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب، حيث تم الدفع بسيارات الإسعاف أمام جميع المدارس التي تضم لجان الامتحانات، تحسبًا لأي حالات طارئة قد تحدث خلال فترة الامتحانات. 

وانتشرت سيارات هيئة الإسعاف أمام اللجان بمختلف مراكز ومدن المحافظة، في إطار خطة التأمين الطبي التي تهدف إلى تقديم الرعاية الفورية للطلاب والملاحظين والعاملين داخل اللجان، والتعامل السريع مع أي حالات إغماء أو إجهاد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة أو التوتر المصاحب للامتحانات.

كما شهد محيط المدارس تواجدًا أمنيًا مكثفًا لتنظيم دخول الطلاب ومنع التكدسات، إلى جانب متابعة مستمرة من غرف العمليات بمديرية التربية والتعليم والجهات التنفيذية، لضمان انتظام سير الامتحانات وعدم وجود أي معوقات. 

وأكد عدد من أولياء الأمور أن انتشار سيارات الإسعاف أمام المدارس بعث الطمأنينة في نفوسهم، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مشيدين بالاستعدادات التي وفرتها المحافظة لضمان سلامة أبنائهم خلال فترة الامتحانات. 

من جانبها، رفعت مرفق الإسعاف بمحافظة الفيوم درجة الأستعداد القصوى، وتم تجهيز الأطقم الطبية والسائقين للعمل على مدار اليوم، مع التأكيد على سرعة الأستجابة لأي بلاغات طارئة، وتقديم الدعم الطبي اللازم للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب. 

وتستمر امتحانات الثانوية العامة خلال الـ 4 أسابيع المقبلة وسط متابعة مستمرة من الأجهزة التنفيذية والتعليمية والصحية، لضمان خروج الموسم الامتحاني بصورة منظمة وآمنة، وتوفير كل سبل الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم في أجواء مناسبة.

تم نسخ الرابط